GuidePedia
تقويم الأسنان المخفي من القرارات التي يتخذها الكثير من الاشخاص سواء لأنفسهم او لاطفالهم وذلك لكون تقويم الأسنان أمر يهتم به الجميع فلا شك ان تقويم الأسنان يجعل الابتسامة أفضل وأجمل ولا شك أيضا أن الأسنان التي يكون بها اعوجاج تجعل الابتسامة ليست على المستوى المطلوب.
الكثير من السيدات بصفة خاصة قد يلجأن لعدم الضحك بطريقة طبيعية خشية أن تظهر أسنانهن وما بها من اعوجاج كما يتردد الكثيرين في إتخاذ قرار القيام بعملية تقويم الأسنان بسبب ما قيل عن كونه يسبب ضعف الأسنان فما صحة هذه المقولة؟ هنا أحادثك عن نوع مميز من انواع تقويم الأسنان والذي يعتبر الافضل على الاطلاق وهو تقويم الأسنان المخفي!

أهم ما قد تريد معرفته عن تقويم الأسنان المخفي

1- تقويم الأسنان المخفي هو تقويم الأسنان الداخلي ويتم تركيبه على الأسنان من ناحية الحلق وليس من الناحية الخارجية ومن أهم مميزاته أنه لا يشوه شكل الأسنان لأنه غير ظاهر وقت الكلام والابتسام لأنه من الجهة الداخلية.
2- المدة التي يستغرقها تقويم الأسنان المخفي لإنجاز مهمته والمتمثلة في ارجاع الأسنان لوضعها الطبيعي هي مدة تتراوح ما بين ثمانية عشر شهر وست وثلاثون شهر، وتتوقف المدة التي يستغرقها تقويم الأسنان المخفي على عمر الشخص الذي تجري له عملية تقويم الأسنان المخفي وقوة أسنانه واستجابته للتقويم وغيرها من العوامل التي تختلف من شخص لآخر.
3- لتقويم الأسنان المخفي العديد من الأنواع، ولا جدوى من معرفة هذه الأنواع لأن الطبيب هو من يقوم بتحديد النوع المناسب وفقاً لشكل الفم والأسنان ووفقاً لحجم الفم ولا يختلف نوع عن الآخر في طريقة العمل أو المدة التي يستغرقها لإنجاز مهمته كتقويم أسنان مخفي أو غيرها من الأمور الاختلاف فقط يكون ناتج عن شكل الفم والأسنان.
4- العناية بالأسنان وتقويم الأسنان المخفي لا تختلف كثيراً عن العناية بالأسنان في الوضع الطبيعي فمن المفروض غسل الأسنان مرتين في اليوم بالفرشاة والمعجون واستخدام خيط الأسنان وغسول الأسنان ثلاث مرات في اليوم ولا شك أن التقصير في نظافة الأسنان يؤثر على صحة الأسنان سواء أكان تقويم الأسنان المخفي موجود أو غير موجود.
5- تقويم الأسنان المخفي تكلفته عالية جداً مقارنة بتقويم الأسنان غير المخفي ويرجع ذلك لأن تقويم الأسنان المخفي يتم تصنيعه خصصاً للمريض بحيث يكون مناسب لشكل الأسنان وهذا ما يسبب تكلفة عالية جداً قد تصل لأكثر من 5000 دولار.
ربما تلاحظ في كل حديثنا عن تقويم الأسنان المخفي اننا لم نذكر عيبا او ضرر له، فهو مثالي فيما يخص طرق تقويم الأسنان، والعيب الوحيد الذي قد يراه البعض عيبا هو ارتفاع تكلفته ووقته بصورة كبيرة مقارنة بأنواع تقويم الأسنان الاخرى.

إرسال تعليق

 
Top