GuidePedia
تنظيف الأسنان من العادات الصحية التي ينبغي ان يلتزم بها كل شخص مهما كان عمره طفلا كان ام شيخًا طالما يريد أن يحافظ على صحة الأسنان وجمالها، وربما نتفق جميعًا على ذلك او نعرف ذلك، ولكن ما لا يعرفه الغالبية من الاشخاص هو كون تنظيف الأسنان بفرشاة الأسنان فقط ليس كافيًا وقد لا تقوم فرشاة الأسنان بتنظيف اكثر من  25%  من مقدار ما يجب تنظيفه في الفم.

طريقة تنظيف الأسنان بصورة صحيحة

الاعتقاد الخاطئ في كون تنظيف الأسنان بالفرشاة فقط كاف لحماية الأسنان من التسوس هو الاكثر انتشارًا بين الكثير من الاشخاص، بينما السلوك الصحيح في تنظيف الأسنان من اجل حماية الأسنان من التسوس واللثة وكامل الف من الالتهابات و والروائح الكريهة وغير ذلك يتطلب ثلاث خطوات مهمة، اليك هذه الخطوات بالترتيب:

1 - استخدام الخيط الطبي في تنظيف الأسنان

ربما لا يعرف البعض اهمية استخدام  الخيط الطبي في تنظيف الأسنان، ولكن من المؤكد انه ضروري جدا لإزالة بقايا الأكل العالقة بين الأسنان والتي لا تستطيع الفرشاة ازالتها. ويمكنك ان تستخدم احد انواع الخيط الطبي الجيدة والمتوافرة في الصيدليات لتنظيف الأسنان من خلال تمرير السلك ما بين الأسنان وبرفق بصورة تضمن عدم وجود أي بقايا طعام ما بين الأسنان او عالقة فوقها.

2 - استخدام الفرشاة في تنظيف الأسنان

بعد التأكد من إزالة كل بقايا الطعام من خلال تمرير الخيط الطبي ما بين الأسنان، يتم تنظيف كامل أسنان الفم بالمعجون والفرشاة جيدا. وتتم معلية التنظيف بحد ادني مرتين يوميَا.

3 - استخدام غسول الأسنان

بعد الإنتهاء من تنظيف الأسنان بالمعجون والفرشاة تتبقى المرحلة الاخيرة وهي الغرغرة بغسول أسنان من نوع جيد. غسول الأسنان يضمن رائحة فم متجددة كما انه يفيد في تنظيف الأسنان ولكنه لا يُغني عن استخدام الفرشاة او الخيط الطبي فقدرته على التنظيف تعتبر محدودة.
قيامك بالخطوات الثلاثة السابقة يضمن لك رائحة فم متجددة واسنان خالية من التلوث بنسبة ممتازة، ولكن بياض الأسنان وجمالها لا يتوقف على نظافتها وخلوها من التسوس فقط، بل نوعية الطعام والمشروبات وكون الشخص مدخنًا أم لا؛ كلها عوامل تؤثر على جمال الأسنان وسلامتها وهو ما يمكنك مطالعته من هنا.
التالي
رسالة أحدث
السابق
هذا هي آخر مشاركة.

إرسال تعليق

 
Top