GuidePedia
ازالة رائحة الفم الكريهة امر غاية في الخطورة الأهمية فلا يشعر بأهمية هذا الموضوع إلا من يعاني منه، فرائحة الفم الكريهة مزعجة وتجعل الشخص يبتعد عن الناس او غير راغب في الكلام معهم علاوة على عدم ثقته بنفسه والتفكير المستمر في هذه المشكلة، علاوة على المشاكل الزوجية التي قد تسببها هذه المشكلة، ومشكلة رائحة الفم الكريهة لا شك ان لها اسبابا ويمكن القضاء عليها بمجرد تفادي هذه الأسباب، فرائحة الفم الكريهة تنتج عن وجود بكتيريا في الفم من نوع معين وهي التي تسبب هذه الرائحة المزعجة. 
هنا احادثك عن وسائل ازالة رائحة الفم  المزعجة لتقضي على هذه المشكلة المزعجة وتبدأ حياة بثقة ونفس منتعش.

طرق ازالة رائحة الفم الكريهة

1- تنظيف الأسنان بشكل خاطئ من اهم أسباب الرائحة الكريهة للفم

المشكلة لا تكمن ابداً في تنظيف الأسنان فالكثيرين يقومون بتنظيف أسنانهم ولكن لا تزول ابداً الرائحة المزعجة، المشكلة تكمن في طريقة تنظيف الأسنان، فإن لم تنظف أسنانك بطريقة صحيحة بحيث تقضي على البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة لن تزول هذه الرائحة، والطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان للقضاء على هذه المشكلة هي عمل كورس تنظيف يومي للأسنان فينبغي ان تغسل اسنانك مرتين يومياً مع استخدام الخيط الطبي وغسول الفم والسواك مرة واحدة يومياً، كما ينبغي أن تستمر على ذلك لمدة اسبوع على الاقل حتى تنتهي المشكلة. كما يمكنك بعدها الانتظام على غسل الأسنان مرتين يومياً، ولا تنسى فرك اللسان بالفرشاة بلطف حتى لا تؤذي اللسان ولتقتل البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة والتي تتكاثر على اللسان أيضاً وليس بين الأسنان فقط.

2- اختر معجون الأسنان المناسب

هناك انواع من معاجين الأسنان من اهم مميزاتها انها تقتل البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة، لهذا استخدم دائماً معجون اسنان من هذا النوع لتزيل رائحة الفم المزعجة.

3- غسول الفم أيضاً من اهم الأشياء التي تقتل البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة

من مميزات غسول الفم انه لا يقتصر على تنظيف الأسنان واللسان بل يمتد لجميع اجزاء وأنحاء لفم وننصحك بعمل غرغرة ايضاً بالغسول اثناء عملية التنظيف ولكن انتبه فلا تقم ابداً بابتلاعه.

4- تجنب تناول الاطعمة التي تسبب رائحة الفم الكريهة

الثوم والبصل والطعام الذي يحتوي على الكثير من البهارات؛ كلها أطعمة تساعد على تفاقم مشكلة الرائحة المزعجة للفم، وقد تكون سبب في وجود رائحة الفم الكريهة بعيداً عن البكتيريا فتجنب هذا النوع من الاطعمة لإزالة رائحة الفم المزعجة.

5- قد لا تكون الرائحة الكريهة المنبعثة سببها الفم بل قد تكون من البطن

ننصحك بمضغ اوراق البقدونس والنعناع فكلاهما يساعد في القضاء على الرائحة الكريهة المنبعثة من الامعاء حيث انهما يساعدان في تنظيف الجهاز الهضمي والامعاء وهذا بالطبع بالإضافة لتجنب الاطعمة التي تسبب انبعاث روائح كريهة من الفم.

6- قد يكون السبب في منطقة البلعوم واللوزتين

قد يكون شكلهما يسبب تراكم بقايا من الطعام في هذه المنطقة مما يسبب رائحة كريهة من الجوف وقد يحتاج المريض لإزالة رائحة الفم عمل تدخل جرائحي لتعديل شكل البلعوم واللوزتين ولكن الطبيب فقط هو من يحدد ذلك بالطبع.
ازالة رائحة الفم الكريهة أمر غاية في الأهمية والكثير يظن انه امر صعب جداً، لكن الحقيقة أن هذا الامر يمكن ان يزول فقط باتباع النصائح السابقة وتأكد انك لن تجد اثر بعدها للرائحة المزعجة للفم ولكن إن لم تزول رائحة الفم بالنصائح السابقة فتوجه فوراً للطبيب فهناك الكثير من الوسائل التي يمكن من خلالها ان يعالج طبيب الأسنان هذه المشكلة بعد ان يقوم بتحديد السبب ولا يشترط ان يكون تدخل الطبيب تدخل جراحي مثل في حالة البلعوم واللوزتين ولكن قد يكون جراحي في بعض الاحيان فالطبيب فقط هو ن يحدد هذه المشكلة.

إرسال تعليق

 
Top