GuidePedia

لا شيء أهم في عيادات الأسنان لتتأكد منه مثل التأكيد على دقة وجودة عملية التعقيم في عيادات الأسنان قبل تعامل دكتور الأسنان مع المريض، ومهما كانت المعاملة بسيطة او معقدة، ولك ان تعرف أن عيادات الأسنان وعدم تعقيمها بشكل جيد قد تسبب نقل امراض خطيرة مثل الكبد الوبائي والإيدز وغيرها من الأمراض لا قدر الله، والتأكد من التعقيم الجيد لعيادات الأسنان يقلل من انتشار هذه الأمراض ويحميك من العدوى من خلال عيادات الأسنان. 
انواع التعقيم في عيادات الأسنان
يوجد عدة انواع للتعقيم في عيادات الأسنان يمكن تبسيطها لنوعان النوع الاول حراري من خلال أفران خاصة والنوع الثاني عن طريق المواد الكيميائية ولكن ينبغي التأكد من انه يتم رش المواد الكيميائية على الأدوات اكثر من مرة لان مرة واحدة غير كافية أبداً لقتل كل الجراثيم وغير كافية للتأكد من التعقيم الجيد لأدوات العيادة.
أما الطريقة المثلى للتعقيم في عيادات الأسنان هو الخلط بين الطريقتين بمعنى وضع مواد كيميائية معقمة ومطهرة على الأدوات وتركها لتجف لمدة عشر دقائق ثم تكرار وضع المواد المعقمة مرة اخرى وبعد ان تجف يتم إدخالها للفرن أو للتعقيم الحراري فهذه هي أفضل طريقة للتعقيم مع ملاحظة ان الأدوات البلاستيكية لا يمكن ادخالها للفرن وتعقيمها حرارياُ فقد تتأثر بالحرارة ولكن يتم تعقيمها بالمواد الكيميائية اكثر من مرة فقط، ولا شك ان تغليف الأدوات بعد تعقيمها أم هام جداً لحفظها من الجراثيم الموجودة في الهواء.

لتتأكد من عدم نقلها للأمراض، ولا ينبغي ابداً ترك القطن مكشوف ومعرض للهواء فهو احد الأدوات التي يمكن ان تنقل العدوى أيضاً. التعقيم في عيادات الأسنان امر شديد الأهمية فهو بخطورة التعقيم في غرف العمليات ففي كلا المكانين يوجد مريض ودماء وادوات ناقلة للأمراض وجراثيم لذلك ينبغي التأكد من التعقيم الجيد في عيادة الأسنان مثل غرف العمليات تماماً فهي لا تقل اهمية عنه.

إرسال تعليق

 
Top