GuidePedia
تقويم الأسنان أمر يهتم به الجميع فلا شك ان تقويم الأسنان يجعل الابتسامة أفضل وأجمل ولا شك أيضا أن الأسنان التي يكون بها اعوجاج تجعل الابتسامة ليست على المستوى المطلوب، وهناك الكثير من السيدات بصفة خاصة قد يلجأن لعدم الضحك بطريقة طبيعية خشية أن تظهر أسنانهن وما بها من اعوجاج كما يتردد الكثيرين في إتخاذ قرار القيام بعملية تقويم الأسنان بسبب ما قيل عن كونه يسبب ضعف الأسنان فما صحة هذه المقولة؟ هنا أحادثك عن كل ما تريد معرفته عن تقويم الأسنان.

مميزات وعيوب تقويم الأسنان بالليزر

1- تقويم الأسنان بالليزر لا يقتصر على تعديل وضع الأسنان بل له الكثير من الاستخدامات مثل بروز الفك العلوي أو السفلي أو سوء وضعية الفك أو حتى وجود مشكلة في مفاصل الفك.
2-  تقنية الليزر في تقويم الأسنان لها العديد من المميزات عن استخدام التقويم العادي ومن أبرز هذه المميزات أنه لا يوجد ألم أثناء عملية تقويم الأسنان بينما يشعر المريض بالألم عند تركيب التقويم العادي أو المخفي علاوة على أن الليزر لا يسبب نزيف الأسنان أثناء الحفر أو علاج الأنسجة مما يساعد على شعور المريض بالراحة والاسترخاء فلا يجد نزيف ولا يوجد ألم علاوة على قتل الجراثيم والبكتيريا في الفم مما يعني تطهير الفم.
3- تقويم الأسنان بالليزر يستغرق فترة زمنية أقل بكثير من تقويم الأسنان بالطرق التقليدية المتمثلة في تركيب تقويم على الأسنان سواء عادي أو تقويم مخفي والسبب في ذلك ان الليزر يعجل من حركة السن ويسهلها مما يجعل فترة العلاج الطويلة أقصر علاوة على بقية المميزات الأخرى مثل قتل البكتيريا والجراثيم ومثل عدم وجود ألم أو نزيف.
4- العيب الوحيد لتقويم الأسنان بالليزر عدم امكانية استخدام تقويم الأسنان بالليزر على الأسنان المحشوة أو المسوسة علاوة على ارتفاع تكلفة تقويم الأسنان بالليزر مقارنة بالطرق التقليدية ولكن هذه التكلفة العالية تقابلها كثرة المميزات الموجودة في تقويم الأسنان بالليزر.
تقويم الأسنان بالليزر اصبح من اهم طرق تقويم الأسنان في وقتنا الحاضر، وبصفة عامة أصبح تقويم الأسنان أمر هام سواء من الناحية الجمالية او من الناحية الصحية خاصة بعد أن التطور وزيادة الاهتمام بالشكل والمظهر بصورة أصبحت امر هام جداً وذلك بعد توافر المواد التكنولوجية والطرق التي تساعد على الاهتمام بالمظهر والحصول على ابتسامة رائعة وهو ما نتمناها لكم جميعًا.

إرسال تعليق

 
Top