GuidePedia
حقيقي أن ألم الأسنان يُعتبر من أشد أنواع الألم المرضى الذي قد يعاني منه الانسان بصورة جعلت مرتبة ألم الأسنان هي المرتبة الثالثة في من بين تصنيفات الآلم التي قد يعاني منها الإنسان من حيث القسوة. الامر المؤلم في موضوع آلم الأسنان انه قد يظهر فجأة وبصورة شديدة يصعب احتمالها، فضلا عن صعوبة الحصول على علاج دوائي كمسكن او صعوبة الوصول الى طبيب معالج للتعامل مع تسوس الأسنان المسبب للألم ، لتبقى الفترة ما بين الإحساس بألم الأسنان والحصول على علاج مناسب من خلال دكتور أسنان من اصعب الفترات التي المؤلمة للإنسان بسبب تسوس الأسنان.
للتخلص او لتخفيف ألم الأسنان في هذه الفترة جرت العديد من الدراسات على المواد المنزلية المتوفرة في المنزل العادي لمعرفة ما إذا كانت مجدية كحل مؤقت لتخفيف ألم الأسنان أم لا وقد ثبت بالفعل ان المطبخ المنزلي به من المواد التي تصلح علاجات طبيعية لتخفيف ألم الأسنان لحين الوصول الى دكتور أسنان يتعامل مع المشكلة ويقضى على الألم بصورة طبية. هنا أكتب لك عن اهم هذه المواد المنزلية التيس تصلح علاجات طبيعية لتخفيف ألم الأسنان.

أهم المواد الطبيعية التي تساعد في تخفيف ألم الأسنان

1 - القرنفل مسكن رائع لعلاج ألم الأسنان

يتعبر القرنفل احد اهم العلاجات الطبيعية التي تعمل كمضاد للبكتريا والإلتهابات فضلا عن كونه مضاد للأكسدة وعمله كمسكن موضعي قوي المفعول، وهو ما يعني قدرة القرنفل على القضاء على ألم الأسنان من خلال تخفيفه لحين الحصول على العلاج من طبيب الأسنان المتخصص.
ويمكن تنوال القرنفل بكافة صورة سواء أكان القرنفل في صورة مسحوق فيوضع على مكان الالم، او إذا كان القرنفل في حالته الزيتيه او العطرية فيتم عمل غسول فم بوضع قطرات من زيت القرنفل على قليل من الماء ثم المضمضة الفم بالغسول، او يمكن تناول القرنفل من خلال مشروب عادي. في كل الاحوال؛ القرنفل حل سحري لعلاج ألم الأسنان.

2 - محلول الملح لتسكين ألم الأسنان

بمجرد أن تشعر بألم في اسنانك قم بوضع صف ملعقة كبيرة من الملح الابيض في كوب م من الماء الدافئ، ثم قم بمضمضة الفم جيدة لمدة دقيقة بالمحلول، سوف تحصل على تعقيم للفم وتخفيف لكل ما قد تشعر به من ألم الأسنان لحين الحصول على العلاج المناسب من دكتور الأسنان.

3 - البصل مسكن مفيد لألم الأسنان

حين يشعر أحد افراد الاسرة بألم في الأسنان، قومي بوضع قطعة من البصل على مكان الالم في الفم دون مضغها لمدة 3 دقائق او حتى بمضغها، وسوف يشعر المريض بتحسن ملحوظ، فالبصل يعمل كمضاد قوي للبكتيريا كما انه مسكن جيد للألم.

4 - اوراق الجوافة او اوراق السبانخ

كلا من اوراق الجوافة او اوراق السبانخ تعمل كمضادات للإلتهاب وهو ما يعني جدواها في تخفيف ألم الأسنان. كل ما عليكي هو وضع بعض الوريقات في الفم على مكان الألم ثم مضغها لحين الشعور بخروج عصارتها في مكان الألم، حين سبقل ألم الأسنان الى ان يختفي تماما.
كان هذه بعض اهم العلاجات الطبيعية المفيدة في تخفيف ألم الأسنان يمكنك ان تستعين بها لحين الحصول على علاج كامل من دكتور أسنان متخصص وذو خبرة.

إرسال تعليق

 
Top