GuidePedia
تبييض الأسنان من الامور التي يهتم بها قطاع عريض من الاشخاص وخاصة في الفترة العمرية ما بين 40 الى 60 عام حيث يكون اللون البني قد طغى على الأسنان واختفى بريق بياضها الحلو، لهذا يلجا العديد من الافراد الى إستعادة الابتسامة الجميلة من خلال تبييض الأسنان باحد طرق التبييض المعروفة.

اهم العلاجات الطبيعية المفيدة في تبييض الأسنان

ربما يكون تبييض الأسنان من خلال زيارة دكتور أسنان تعطي نتائج افضل واسرع ولكن تظل العلاجات الطبيعية المستخدمة في تبييض الأسنان هي الأكثر أمانًا والاقل تكلفة عند مقارنتها بطرق تبييض الأسنان الصناعية او الطبية. لهذا كن حريصًا على تنظيف أسنانك بصورة منتظمة وبطريقة صحيحة، ومن فترة لأخري قم بإجراء عملية تبييض الأسنان بأحد طرق التبييض المنزلية والتي نذكر لك هنا أهمها:

1 - استخدام عجينة البيكربونات مع عصير الليمون

قم بعمل عجينة من بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون مع قليل من الماء، ثم قم بغسل أسنانك بها واتركها على الأسنان لمدة من دقيقة إلي ثلاث دقائق. تعتبر هذه الطريقة من أفضل طرق تبييض الأسنان على الإطلاق لأنها تزيل الأصباغ المتراكمة على طبقة المينا فتجعلها ناصعة  البياض٬ ويساعد الليمون على زيادة بياض الأسنان عن طريق إزالة الشوائب المتراكمة.

2 - استخدام زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أقدم الطرق المستخدمة في تبييض الأسنان خاصة وأن جوز الهند يحتوي على حمض اللوريك الذي يعمل على إزالة البكتيريا التي تسبب أصفرار الأسنان ويساعد على تجميل رائحة الفم. وهذه الطريقة تعتبر طريقة سهلة جدا حيث تقوم بمضمضة أسنانك بجوز الهند لمدة من 10 إلي 15 دقيقة ثم أغسل أسنانك بالماء ويفضل ذلك في الصباح.

3 - استخدام عجينة الفراولة في تبييض الأسنان

تعتبر هذه الخلطة من الخلطات الرائعة والناجحة في تبييض الأسنان بشكل فعال وذلك لأن الفراولة مليئة بفيتامين سي الذي يعمل على إزالة طبقة الجير المتراكة بالأسنان وكذلك يزيل الصبغات الموجودة على طبقة المينا. ويمكن اعداد عجينة الفراولة من خلال فرم الفراولة ثم وضع قليل من الملح عليها، ثم قم بإضافة نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم وقلبهم جيدا ثم ضع الخليط على أسنانك وأتركه لمدة خمس دقائق، تكرار الامر عدة مرات سوف يعطيك نتائج رائعة.
تبييض الأسنان من الامور المهمة التي نقوم بها بهدف إسترجاع جمال ابتسامتنا والحفاظ على صحة اسناننا، ولكن تنظيف الأسنان بصفة دورية وبطريقة صحيحة يقلل المعاناة والمشاكل التي قد نتعرض لها سواء بتسوس الأسنان او إصفرارها وفقدان بريقها، لهذا كن إيجابيا ولا تفقد جمال بياض أسنانك.

إرسال تعليق

 
Top