GuidePedia
كل من يملك بياض الأسنان في فمه لا يتردد أبدًا في اظهار الابتسامة العريضة لكل من يقابله، بل وتكون ابتسامته جزءا واضحا من اشراق وجهه انطباعا من جمال وبياض الأسنان التي يتمتع بها. حقيقي أن الإعتناء بنظافة الأسنان سواء من خلال التنظيف بفرشاة الأسنان او الغسول او الخيط الطبي يحافظ على الأسنان من التسوس، ولكن صحيح أيضًا ان هناك بعض الاغذية والمشروبات التي تؤثر على بياض الأسنان بصورة تترك بقعًا ولونًا يقضي على جمال وبياض الأسنان بمرور الوقت. تعالوا نتعرف على أهم هذه الاغذية والمشروبات.

أهم الأغذية والمشروبات التي تقتل بياض الأسنان

- التدخين عادة سيئة وضاره على كل المستويات الصحية والنفسية والاجتماعية، ويتجلى أثر التدخين على الأسنان حين تبدو الأسنان قاتمة ويشوبها اللون البني بفعل شرب السجائر الذي بمرور الوقت يترك اثره على الأسنان حتى وإن التزم المدخن بتنظيف الاسنان.
- المشروبات ذات الصبغة القوية كالشاي والقهوة والنبيذ، هذه الشروبات وخاصة القهوة لها قوة التأثير على لون الأسنان بمرور الوقت. فنادرًا ما تجد شخصا يشرب هذه المشروبات بكميات ولفترة طويلة وتجد بياض الأسنان وجمالها سمة من سمات وجهة.
- المشروبات الغازية ايضًا قد تترك بعض الصبغات على اسنانك، فلا تتهاون بها فضلا عن اضرارها الصحية التي ثبتت مؤخرًا.
داوم على تنظيف اسنانك والاعتناء بها، وتوقف عن التدخين لصحتك ومصلحتك، واخيرا قلل من المشروبات ذات الالوان القوية كي تستمتع بصحة جيدة وبياض الأسنان المشرق على الوجه.

إرسال تعليق

 
Top