GuidePedia
تقويم الأسنان يمكن اعتباره من عمليات تجميل الفم نتيجة التي نلجأ اليها في حالة وجود بعض العيوب الخلقية او التشوهات الناتجة عن عمليات وراثية او حوادث عارضة في حياة الإنسان. ونظرًا لأن الأسنان تعتبر من أهم أعضاء الجسم التي يجب الاعتناء بها ومراعاتها بشكل مستمر لأنها إذا أهملت فسوف تسبب لك الآم شديدة جدا وتؤرقك ليلا نهارا.
وفي واقعنا الكثير من الأفراد يعانون من مشاكل بالغة في الأسنان وخاصة التشوهات التي تحدث نتيجة حوادث أو حتى عوامل وراثية وأكثر هذه التشوهات هي التشوهات الفكية والسنية. وبالطبع هذه التشوهات  تزعج صاحبها جدا لأنها تجعل شكله قبيحا أو غير وسيما كما يقول البعض. ولكن هذه التشوهات ليست مشكلة بلا حل٬ فإن كنت تعاني من أي مشاكل أو تشوهات شكلية في أسنانك فلا تقلقل لأن الحل والعلاج موجود وهو تقويم الأسنان.

ما هو تقويم الأسنان ؟

عملية تقويم الأسنان هي العملية التي من شأنها أن تحسن من شكل أسنانك وتزيل التشوهات الفكية والسنية وكذلك مشاكل المفصل الفكي الصدغي للحصول على أسنان متناسقة وجميلة. ولكن البعض يتسائل عن الألم الذي تسببه عملية تقويم الأسنان٬ وهل هي كما يدعي البعض عملية مؤلمة أم أنها مسألة عادية ؟ علميا لا تعتبر عملية تقويم الأسنان عملية مؤلمة ولكنها تسبب شعورا بالانزعاج وهو شعور طبيعي بسبب وجود جهاز غريب مثبت بالأسنان ولكنه شعور مؤقت لا يستمر كثيرا.

أشكال تقويم الأسنان المختلفة

هناك أنواع وأشكال مختلفة من تقويم الأسنان منها الأجهزة المتحركة والأجهزة الثابتة التي تثبت على الأسنان خلال فترة العلاج٬ وهذه الأجهزة المثبتة لها أكثر من نوع مثل الجهاز التقويمي الثابت أو الجهاز المخفي الذي يوضع خلف الأسنان ولذلك يسمى بالجهاز المخفي٬ وهناك نوع آخر من الأجهزة المثبتة التي قد تكون معدنية او خزفية او شفافة وهي الأكثر استخداما ويتم تثبيتها على الجهة الأمامية لللأسنان وتكون بنفس لون الأسنان حتى لا تلفت النظر بوجود شئ مركب. 

إرسال تعليق

 
Top