GuidePedia
تعدد تقنيات وطرق تبييض الأسنان امر يشغل بال كل من يفكر في تبيض أسنانه، فلا شك ان كل من يريد أن يقوم بتبييض اسنانه يفكر في العديد من الأمور التي تخص كل تقنية من تقنيات وطرق تبييض الأسنان، هل ستؤثر على الأسنان سلباً؟ هل ستسبب تهيجات في اللثة؟ وهل سأشعر بآلام أثناء عملية تبيبض الأسنان ؟ كل هذه الأسئلة وأكثر تشغل بال كل من يفكر بالقيام بتبييض أسنانه باستخدام احد تقنيات وطرق تبييض الأسنان!
هنا أحادثك عن تقنيات تبييض الأسنان المختلفة ليكون بين بديك اهم المعلومات عن تقنيات تبييض الأسنان لتختار منها الأفضل ولتختار منها ما يناسبك.

تقنيات وطرق تبييض الأسنان المختلفة

1- تبييض الأسنان بالليزر. حيث يوجد العديد من الأجهزة المستخدمة في تبييض الأسنان بالليزر، فتبييض الأسنان بالليزر من اشهر وسائل تبييض الأسنان، ومن اشهر الأجهزة المستخدمة في عملية تبييض الأسنان بالليزر جهاز بيو ليزر وهو جهاز امريكي للعلاج بالليزر، ومن افضل اجهزة تبييض الأسنان بالليزر، ومن اهم مميزاته صغر حجمه فطبيب الأسنان يستطيع التحكم به بسهولة والوصول لأي مكان في الفم بسهولة أيضاً، علاوة على انه لا يسبب الألم فالمريض لا يشعر بأي ألم أثناء تبييض الأسنان بالليزر بجهاز بيو ليزر، كما انه لا يسبب الحساسية علاوة على أنه يتم استخدامه في علاج مشاكل أخرى بالفم مثل قرحة الفم وبجانب من كل هذه المميزات فهو  يوفر تبييض فوري ونتائج سريعة ومرضية فيتم تسليط الليزر على كل ربع من الفم لمدة ثمان دقائق فقط ويكون الأمر انتهى بمنتهى البساطة بمعنى ان تبييض أسنان الفم بالكامل تحتاج فقط نصف ساعة تقريباً.
2- من اجهزة تبيض الأسنان بالليزر جهاز زوم لتبييض الأسنان. هذا الجهاز له الكثير من المميزات أيضاً مثل جهاز بيو ليزر فيمكن الحصول على نتيجة سريعة معه ايضاً ولكن للأسف يسبب جهاز زوم لتبييض الأسنان حساسية الأسنان وبالطبع انت في غنى عنها.
3- التبييض الكيميائي للأسنان. ويتم تبييض الأسنان عن طريق وضع مادة تبييض على الأسنان أو جيل كيميائي مخصوص للقيام بهذه المهمة ويترك على الأسنان ثمان ساعات وتعتبر هذه فترة طويلة بالتأكيد وبعدها يحصل المريض على أسنان بيضاء جديدة، ولكن من عيوب هذه الطريقة أولاً أن الفترة التي يستغرقها المريض لتبييض أسنانه طويلة جداً فثمان ساعات طويلة بالمقارنة بالنصف ساعة التي يستغرقها جهاز البيو ليزر لتبييض الأسنان، علاوة على ان طريقة الجيل الكيميائي للأسف تضر بالأسنان فالجيل يضعف طبقة المينا ويسبب تآكلها وتفقد الأسنان مادتي الكالسيوم والصوديوم وبالتالي تصبح الأسنان ضعيفة جداً ويبدأ الإنسان بالمعاناة من حساسية الأسنان وضعفها لذلك ننصحك بالبعد تماماً عن هذه الطريقة في تبييض الأسنان.
4- تقنية ثري ان فينير من أفضل تقنيات تبيض الأسنان. تعتمد هذه الطريقة على لصق قشور تجميلية على الأسنان من الخارج لتبيضها دون تعريض السن لأي مخاطر، وتكمن أفضلية هذه الطريقة في أنها تعالج شكل الأسنان أيضاً فلا تقوم بتبيضها فقط بل تعالج الفجوات بين الأسنان والفراغات وعلاج الأسنان المكسورة فهي تحسن وتجمل شكل الأسنان بشكل عام، والقشور التجميلية التي يتم وضعها على الأسنان إما ان تكون من مادة اللامينت أو اللومينير، فلا شك أن كلاهما مع العمر وتقدم العمر ستتآكل أو تنهار ولكن اللامينت أفضل من اللومنير لأن اللامينت عمره الإفتراضي اطول ويتحمل شرب المشروبات الباردة والساخنة بعكس اللومنير الذي قد يذوب وينهار بسبب شرب المشروبات الساخنة كما ان مادة اللامينت آمنة صحياً.
تقنيات تبييض الأسنان أصبح لها صور متعددة ومختلفة يمكنك أن تختار من بينها الأكثر أماناً والأنسب لشكل أسنانك بمعاونة طبيب أسنانك.

إرسال تعليق

 
Top