GuidePedia
زراعة الأسنان واختيار الطبيب المعالج أمر شديد الأهمية، فلا أحد يغفل أبداً المشاكل التي قد تحدث إذا تم زراعة الأسنان بطريقة خاطئة، أو إذا كان طبيب الأسنان المعالج لا يملك الخبرة الكافية او المعلومات الكافية حول مضاعفات زراعة الأسنان بشكل خاطئ او حول زراعة الأسنان بشكل عام، فزراعة الأسنان لا يمكن ان يقوم بها أي طبيب أسنان بل ينبغي أن يكون له مواصفات خاصة.
وهنا أحادثك عن أهمية اختيار الطبيب المناسب لعملية زراعة الأسنان ، وعن مواصفات الطبيب المناسب لعملية زراعة الأسنان للوصول لبر الأمان في هذه العملية.

أهمية اختيار طبيب الأسنان المناسب في عملية زراعة الأسنان

1 - زراعة الأسنان ليس بالأمر السهل، فهناك الكثير من المفاجآت التي قد تفاجئ طبيب الأسنان أثناء عملية زراعة الأسنان وإن لم يكن الطبيب يملك مهارة عالية سيتطلب إصلاح الأمر الذهاب لطبيب آخر وبالطبع سيكون الامر اكثر صعوبة على طبيب الأسنان حتى لو كان طبيب ماهر ولكن اصلاح ما تم افساده سيتطلب الكثير من الوقت والجهد لذلك لا تتهاون في عملية اختيار طبيب الأسنان المناسب في عملية زرع الأسنان والتفتيش والبحث عنه بشكل جيد.
2 - هناك الكثير من الامور التي قد تحدث وتجعل عملية زراعة الأسنان تسير بطريق غير تقليدي وواضح،  ولكن للأسف لا يلم كل اطباء الأسنان بهذه الأمور بل الماهرين منهم فقط، من ابسط الأمثلة أن سقوط سنة من الفك قد يسبب انحسار في الفك وتضخم الجيوب الأنفية ولا شك ان هناك الكثير من الخطوات الواجب عملها قبل البدء في عملية زراعة الأسنان إن لم يكن الطبيب طبيب ماهر لن يلاحظ كل هذه التغيرات وقد يقوم بزراعة الأسنان في الجيوب الأنفية المتضخمة بدلاً من علاج الجيوب الأنفية وعلاج الفك قبل زراعة الأسنان مما قد يترتب عليه الكثير من المشكلات التي يمكن تلافيها إذا تم اختيار طبيب الأسنان بشكل صحيح لعملية زراعة الأسنان.
كيف اختار طبيب الأسنان المناسب لعمل زراعة الأسنان
1 - ينبغي أن تقوم بالسؤال عن سمعة طبيب الأسنان بشكل جيد، فكما ذكرنا ليس كل اطباء الأسنان على معرفة ودراية بخفايا زراعة الأسنان، فينبغي ان تتأكد من سمعة الطبيب الطيبة في عمله ومهارته في مزاولة مهنته وينبغي ان تتأكد انه قام بعمل عمليات للأسنان بصور مختلفة وأنها كانت ناجحة ولا تكتفي ابداً بالتأكد من انه طبيب جيد في الكشف العادي على الأسنان.
2 - التأكد من ان الطبيب له سنوات من الخبرة مع العمل الجيد في هذه السنوات، فلا يكفي ابداً أن يكون طبيب الأسنان حاصل على سنوات من الخبرة التي تميزه عن غيره بل ينبغي أن تتأكد من ممارسته للعديد من العمليات في خلال سنوات الخبرة فالممارسة أيضاً تكسب الخبرة في هذا المجال فتأكد من أن الطبيب له سنوات جيدة من الخبرة في العمل وقامبإجراء العديد من العمليات الناجحة.
3 - التأكد من أن الطبيب يقوم بعمل التعقيم الجيد، فثق في الطبيب الذي يقوم بعمل تعقيم جيد فالأمانة لا تتجزأ أبداً من يملك الأمانة في التعقيم يملك الأمانة في العمل وكذلك لإتقان لا يتجزأ فمن اعتاد التعقيم بإتقان لن يتنازل عن ان يتقن عمله أيضاً.
4 - إذا عرض عليك طبيب الأسنان أكثر من حل لمشكلتك فاعلم انه طبيب ماهر وامين في نفس الوقت، فمهارته تكمن في ايجاد اكثر من حل لنفس المشكلة وامانته تكمن في جعل الخيار بين يديك وعدم اختيار الأسهل بالنسبة له كطبيب او الأعلى سعراً ليكسب من ورائك الاموال فتأكد بذلك انك اخترت الطبيب المناسب.
زراعة الأسنان واختيار الطبيب المعالج امر غاية في الخطورة والأهمية ينبغي توخي الحيطة والحذر حول هذا الموضوع واتباع النصائح السابقة للحصول على نتيجة مرضية والبعد عن المضاعفات والمشاكل الصحية لا قدر الله.

إرسال تعليق

 
Top