GuidePedia
حقيقي أن عمل تقويم الأسنان أثناء الحمل من الأمور المحيرة للغاية بالنسبة لعدد كبير م نالسيدات اللواتي يجدن رغبة لديهم في إضافة تعديل إيجابي على مظهرهن من خلال قيام المرأة الحامل بعمل تقويم الأسنان الذي من شأنه أن يضفي الكثير من الجمال على إطلالتها وإبتسامتها. لكن المؤكد والثابت علميا أن عمل تقويم الأسنان أثناء الحمل له الكثير من السلبيات وبعض الإيجابيات البسيطة، كما أن قبول أو رفض عمل تقويم الأسنان أثناء الحمل يتوقف على عمر الجنين في بطن المرأة الحامل عند إتخاذ قرار عمل تقويم الأسنان.
تقويم الأسنان أثناء الحمل

أهم عيوب عمل تقويم الأسنان أثناء الحمل

قيام المرأة الحامل بعمل تقويم الأسنان في فترة الحمل مبدئيا غير موصى به على الإطلاق حتى وإن كانت المرأة الحامل تراه ضرورة حتمية، فصحة الجنين وبعض الآثار الجانبية التي يتسبب فيها تقويم الأسنان كفيلة لأن تجعل المرأة الحامل ترفض أو تؤجل عمل تقويم الأسنان خلال فترة الحمل. وإليك أهم عيوب عمل تقويم الأسنان خلال فترة الحمل:
·        عمليات تقويم الأسنان لا تخلو من عمل الأشعة المقطعية او الأشعة السنية وهو ما يعتبر أمر بالغ الضرر على صحة الجنين خلال أشهر الحمل الأولى.
·        عملية تقويم الأسنان تتطلب من المرأة الحامل تناول بعض العقاقير الطبية سواء المسكنة او المضادة للإلتهابات وهو ما يؤثر بالسلب على صحة الحامل وعلى صحة الجنين خاصة إذا كان الحمل في الأسهر الأولى.
·        تركيب تقويم الأسنان ينتج عنه ألآم شبه ثابتة في الأسنان لوجود التقويم عليها مما ينتج عنه في الغالب خفض معدل التغذية عند الحامل بعد عمل التقويم، وهو ما قد يؤثر سلبًا على صحة الحامل والجنين في نفس الوقت. طالع أيضًا: مشاكل عمل تقويم الأسنان أثناء الحمل
·        عمل تقويم الأسنان خلال فترة الحمل يجعل المرأة الحامل تعاني بشدة من مشاكل إلتهاب اللثة ووالأسنان بشكل أكثر من الطبيعي وذلك لأن فترة الحمل تتغير بعض الإفرازات الهرمونية بشكل يجعل الأسنان أكثر حساسية وأكثر عرضة لحدوث الألم، فما بالك عزيزتي الحامل وانت تضعين تقويم الأسنان.
·        قيام الحامل بعمل تقويم أسنان يتطلب منها زيارات دورية للطبيب المعالج بشكل قد يسبب لها الكثير من الألم وقد لا تستطيع المداومة بسبب ظروف الحمل وهو ما قد يتسبب في فشل التقويم.

مزايا عمل تقويم الأسنان أثناء فترة الحمل

الأمر الذي يجعل تقويم الأسنان أثناء الحمل له إيجابيات أو مزايا بالنسبة للحامل في الحقيقة هو معنوي بالدرجة الأولى، حيث عادة ما ترى الحامل أن مظهرها بدأ في التأثر والتغير بسبب الحمل، أو أن حدوث الحمل يجعلها أكثر مزاجية بشكل تطلب فيه من زوجها القيام بعملية تقويم الأسان كنوع من التحسين الجمالي لإبتسامتها خاصة ومظهرها عامة. لكن خلاف ذلك لم يثبت أن قيام الحمال بعمل تقويم الأسنان له إيجابيات واضحة. 
النقطة الأخيرة التي ينصح بها موقعنا " دكتور أسنان " كل سيدة حامل تفكر بعمل تقويم الأسنان خلال فترة الحمل هو أن تتجنب القيام بذلك بأي شكل من الأشال خلال الفترة الأولى من الحمل ( مدة الـ 4 شهور الأولى ) ومن بعدها يمكن ان تقوم بعمل التقويم مع التجهيز النفسي لتحمل الألم دون اللجوء للمسكنات والعقاقير التي قد تضر بالجنين. ويبقى تأجيل عمل تقويم الأسنان لحين الإنتهاء من الحمل والولادة أمر موصى به خاصة وأن عملية تقويم الأسنان إختيارية في غالبية الأحوال وليست إجبارية يتوجب البدء فيها في وقت معين. 

إرسال تعليق

 
Top