GuidePedia
أهم التساؤلات التي ربما تجول بتفكيرك بخصوص عملية زراعة الأسنان والأجابة عليها من قبل الخبراء في هذا المجال، وأهم تلك الاسئلة الشائعة بين الأشخاص ما يلي:
هل زراعة الأسنان مؤلمة؟
عملية زراعة الأسنان تتم تحت تأثير مخدر موضعي ولذلك لا تتضمن أي ألم في أي مرحلة من عملية الزراعة، وفي المركز الأوروبي يقوم العمل على إستخدام أحدث التقنيات الجديدة والمتطورة جداً والتي تعمل على تخفيف الألم لدرجة عدم وجوده، هذه التقنيات تشمل تقنية التعقيم الضوئي والبلازما cgf وتقنية بيري أكريل جيل PeriAcryl التي من شأنها دعم نسبة نجاح عملية زراعة الأسنان وخاصةً الأشخاص الذين يعانون من مرض القلب والسكري.

نسبة الألم بعد عملية زراعة الأسنان سيكون مشابه لعملية خلع الضرس ويتم وصف علاج للمرضى لمعالجة الألم إذا وجد.
كم مده الوقت التي تستغرقه عملية زراعة الأسنان؟
عملية زراعة الأسنان هى عبارة عن عملية جراحية بسيطة وتستغرق ما بين 15 إلى 30 دقيقة فقط.
هل من الجائز أن الجسم لا يقبل الزرعة السنية أو أن تفشل الزراعة؟
تصنع الزراعات السنية من مواد خاصة لهذا الغرض وتتميز بأنها تتحد مع خلايا الجسم لتصبح جزء واحد. ولكن إذا حدث فشل في الزراعات السنية فهى عادةً تكون بسبب الإهمال في بعض الجوانب مثل مدى التعقيم أثناء العملية الجراحية وإهمال الشخص في تنظيف أسنانه بشكل دائم ومستمر وبعض الأوقات تكون بسبب كثرة التدخين بعد إجراء عملية الزراعة. طالع: الأضرار المحتملة عند عمل تقويم الأسنان
الشخص المدخن لا يمكنه زرع السن؟ هل هذا القول صحيح؟
هذا القول غير صحيح. الشخص المدخن مثله مثل أي شخص عادي يمكنه زراعة الأسنان ولا يوجد أي موانع لديه فقط عليه أن يحاول تقليل كم السجائر التي يدخنها أثناء فترة الزراعة ومع تطبيق تقنية التعقيم الضوئي بالليزر المتاحة بشكل حصري في المركز الأوروبي لطب الأسنان في الأردن التي من شأنها زيادة فرص نجاح عملية زراعة الاسنان بصورة كبيرة وتقلل نسبة الفشل، وقد تم زراعة الاسنان لكثير من الأشخاص المدخنين داخل المركز الأوروبي وكانت النتائج رائعة لتوفير تقنية التعقيم الضوئي.

هل الاشخاص الذين يعانون من مرض القلب والسكري يستطيعون إجراء زراعة الأسنان؟
بالتأكيد نعم.. وقد تم إجراء الكثير من عمليات زراعة الأسنان الناجحة لأشخاص يعانون من مرض القلب والسكري والمدخنين ويرجع ذلك لإستعمال ما يلي:
·        إستعمال تقنية التعقيم الضوئي والتي من شأنها القضاء على نسبة 99% من الفطريات والبكتريا التي تؤدي لإلتهاب الزراعات وفشلها.
·        القيام بإجراءات تعقيمية لكافة الأجهزة والادوات المستعملة في الجراحة والأسطح وحتى الماء والهواء على أعلى درجة من التعقيم لضمان عدم إنتقال أي نوع من البكتريا والجراثيم أو أي عدوى فطرية. طالع: أمور هامة عن تقويم الأسنان
·        إستعمال تقنية بيري أكريل جيل PeriAcryl التي من شأنها تغطية مساحة الجرح بالكامل لمنع البكتريا من الدخول أو بقايا الطعام وتعمل على سرعة شفاء الجرح وإلتئامه.
إذا كان مساحة العظم قصير وبها ضمور في الفك نتيجة خلع السن الأمامي من وقت طويل فكيف يتم التعامل مع هذه المشكلة؟
لا يوجد أدنى مشكلة..من الممكن زراعة عظم داخل الفك أثناء عملية زراعة الأسنان وفي بعض الأوقات يتطلب الأمر الزراعة على خطوتين:  الخطوة الأولى لزراعة عظم الفك، والخطوة الثانية بعد مرور شهرين لزراعة الاسنان.
ما هى المواصفات التي يجب توافرها في الطبيب الذي يقوم بزراعة الأسنان؟
ينبغي أن يكون الطاقم الطبي على أعلى مستوى من الخبرة والتميز، وتوفير أحدث الأجهزة المتطورة التي من شأنها زيادة فرص نجاح عمليات زراعة الأسنان التي تجرى للجميع وتشمل مرضي القلب والسكري وكبار السن.
كم عدد الجلسات اللازمة لزراعة 2 سن مخلوعين وجاهزين؟
في أغلب الاحيان يتم الإنتهاء من عملية الزراعة ما بين 15 إلى 30 دقيقة وبعد فترة شهرين يقوم الطبيب بتركيب السن. ولكن في بعض الحالات ومع تطور الطب ووجود أطباء ماهرين وخبراء في مجال زراعة الأسنان وتوفيرأجهزة طبية عالية الدقة يتم زراعة وتركيب الأسنان في يوم واحد فقط ويخضع هذا القرار لتقدير الطبيب المعالج للحالة لضمان الحصول على أفضل النتائج تبعاً لحالة الشخص.    


إرسال تعليق

 
Top