GuidePedia
ثبت علميًا وبالدليل القاطع العديد من الاضرار التي يسببها التدخين وشرب الكحوليات على الأسنان بصفة خاصة وعلى صحة الانسان بصفة عامة، ولعلنا من هنا نطلب منكم حفاظًا على حياتكم وجمال مظهركم وسلامة صحتكم ان تتوقفوا فورا عن التدخين وشرب الكحوليات إذا كنتم ممن يدخنون ويشربون بكثرة او توعية القريبين منكم بمدى الخطورة التي يسببها التدخين وشرب الكحوليات على الأسنان.

الآثار السلبية واضرار التدخين على الأسنان

يمكنك بكل سهولة ان ترى الارتباط الوثيق بين التدخين واصفرار الأسنان والرائحة الكريهة للفم، كما يمكنك ان ترى شحوب الابتسامه وسوء مظهر الفم بسبب التدخين، ولكنك قد لا تعرف ان الشخص المدخن يكون اكثر قبولًا للإصابة بأمراض اللثة ومشاكل التنفس الكثيرة فضلا عن سرطان الفم وسرطان الرئة. لقد ثبت من التجارب العملية ان الشخص الذي يدخن اكثر من 20 سيجارة يوميا يكون اكثر قبولا لمرض سرطان الفم بست مرات من الشخص الغير مدخن. إقلاعك عن التدخين لا يمثل حماية لأسنانك وفمك فقط، بل هو حماية لكامل صحتك والكثير من علاقاتك الاجتماعية، فكن شجاعًا وخذ قرار التوقف عن التدخين.

الآثار السلبية للكحوليات على الأسنان

لعل الأثر الواضح للكحوليات على الأسنان يتجلى في تآكل طبقة المينا الخارجية في الأسنان، فضلا عن فقدان بياض الأسنان الجميل بسبب تلونها باللون البني او الاصفرار بفعل شرب الكحوليات، واخيرا اثبتت العديد من الدراسات العلمية ان زيادة شرب الكحوليات يرفع نسبة الاحتمال بالاصابة بمرض سرطان الفم بما قد يصل الى 75%.
التدخين وشرب الكحوليات على الاسنان لهما اكبر الضرر، وعلى صحة الانسان وعلاقاته العامة اضرار جسيمة تستحق ان ننتبه لها ونأخ قرار حكيم بالتوقف.

إرسال تعليق

 
Top