GuidePedia
علاج اصفرار الأسنان امر يشغل بال الكثيرين، فالابتسامة البيضاء أحد عناصر الجمال الثابتة بمرور الزمن، فتختلف عناصر الجمال من زمن لآخر ومن فترة لأخرى ولكن تبقى الابتسامة البيضاء احد رموز الجمال، وتبقى الابتسامة الصفراء أحد الأشياء المنفرة او على الأقل أحد الأشياء التي تفتقر للجمال بشكل تام.
وهناك مسببات لاصفرار الأسنان بتفاديها تصبح الأسنان بيضاء او على الأقل تتوقف عن الازدياد في الاصفرار، وهناك طرق لإزالة اصفرارا لأسنان، وهنا احادثك عن كل ماله علاقة باصفرار الأسنان سواء المسببات و طرق العلاج، ستجد هنا كل ما تحتاج معرفته عن اصفرار الأسنان وطرق علاج اصفرار الأسنان في النقاط التالية.

أسباب اصفرار الأسنان

1 - التدخين. لا شك ان التدخين احد مسببات اصفرار الأسنان علاوة على أضراره الصحية والمالية وغيرها من الأضرار التي لا يمكن حصرها لذلك إذا كنت احد المدخنين نتمنى لك ترك التدخين من اجل صحتك ومالك وجمال ابتسامتك ايضاً.
2 - اهمال نظافة الأسنان. لا شك ان اهمال نظافة الأسنان احد مسببات اصفرار الأسنان فتجنب ذلك للحصول على أسنان بيضاء وابتسامة براقة، فلا تهمل أسنانك ابداً وقم بغسلها بالفرشاة والمعجون واستخدام الخيط والسواك وغيرها من وسائل النظافة ولكن لا تبالغ ايضاً بتنظيف أسنانك حتى لا تضعف طبقة المينا وتقع فريسة لمشاكل أسنان اخرى.
3 - الإكثار من شرب الشاي والقهوة والمشروبات الغازية الداكنة مثل البيبسي والكوكاكولا. كل هذه المشروبات تسبب اصفرار الأسنان ولا ينبغي الإكثار منها حتى لا تصفر الأسنان علاوة على أضرارها المتعددة.
4 - هناك بعض الأدوية التي تؤدي لاصفرار الأسنان؛ وكذلك معجون الأسنان الذي يحتوي على كميات كبيرة من الفلورايد كلها تسبب اصفرار الأسنان.

طرق علاج اصفرار الأسنان

1 - العناية بالأسنان بشكل جيد، خاصة بعد شرب الشاي والقهوة والمشروبات الداكنة مثل الكوكاكولا والبيبسي فإن كنت لا تستطيع التقليل من شربها فعلى الأقل قم بتنظيف أسنانك بعد شرب الشاي والقهوة وقم بغسل أسنانك بالفرشاة والمعجون أو على الأقل قم  بالمضمضة بشكل جيد بعد شرب الشاي أو القهوة أو المشروبات الداكنة إن لم تتمكن من غسل أسنانك بالفرشاة والمعجون في حينها وفور تمكنك من غسل أسنانك بالفرشاة والمعجون لا تتردد لإزالة آثار الشاي والقهوة التي تتفاعل مع الأسنان وتسبب اصفرارها.
2 - استخدام الخيط الطبي باستمرار، فتراكم الأطعمة بين الأسنان من اهم مسببات اصفرار الأسنان.
3 - تبيض الأسنان باستخدام الليزر، من أهم طرق تبيض الأسنان كما أنها طريقة آمنة ولا تأخذ الكثير من الوقت والجهد وتعطي نتيجة مرضية وأكثر من مرضية فقط قم باختيار الطبيب المناسب وتأكد بأنك ستحصل على نتيجة مرضية.
4 - تبيض الأسنان باستخدام تقنية ثري ان فينير، وهذه أحدث الطرق المستخدمة في تبيض الأسنان لأنها لا تقوم بتبيض الأسنان فقط مثل الليزر بل تقوم أيضاً بتعديل عيوب الأسنان وذلك لأن هذه التقنية تعتمد على لصق قشور من مواد معينة بيضاء مثل البورسلين على الأسنان مما يجعلها أكثر بياضاً كما أنها تداري الفجوات وعيوب الأسنان ويمكن اصلاح الأسنان المكسورة بها كما أنها تدوم لسنوات طويلة فاستخدام الليزر في تبيض الأسنان قد يضطر المريض لتكرار عمله كل ثلاث سنوات تقريباً بينما هذه التقنية قد لا يحتاج لتكرار عملها سوى بعد عشر سنوات تقريباً.
أسباب اصفرار الأسنان وطرق علاجها قدمتها لك في النقاط السابقة ولكن هناك أسباب اخرى لاصفرار الأسنان لا يمكن تفاديها لتجنب اصفرار الأسنان مثل العوامل الوراثية وفي هذه الحالة يكون الحل الأمثل للتخلص من اصفرار الأسنان هو استخدام الليزر أو استخدام تقنية ثري ان فينير.

إرسال تعليق

 
Top