GuidePedia
نعرف ان تناول السكريات بصورة زائدة عن المعدلات الصحية يعتبر ضررا بالغا على صحة الإنسان، ولكن ربما لا نعرف أن السكريات التي نتناولها يوميا لها اثر مباشر في تسوس الأسنان وسلامتها، كما يوصى طبيب الأسنان بوضع مشكلة تسوس الأسنان في الإعتبار عند تناول عدد من الاطعمة ومشروبات بالصورة التي تقلل من نسبة الاصابة بمشاكل تسوس الأسنان.

أهم الأطعمة الغنية بالسكريات التي تساهم في تسوس الأسنان

 هذه الاطعمة والمشروبات يمكن تصنيفها كالاتي:
1 - الشيكولاتة بكافة أنواعها، فضلا عن الحلويات والبسكويت والكعك، جميعها تساهم بشدة تسوس الأسنان بسبب نسبة السكريات المرتفعة فيها.
2 - المشروبات التي تحوي نسبة عالية من السكريات مثل المشروبات الغازية والعصائر المتنوعة حتى وإن كانت طازجة فهي ايضا تساهم في تسوس الأسنان.
3 - كافة انواع الفطائر المحلاة بالسكر والمعجنات التي تحوي نسبة من السكريات.
4 - كافة انواع المربى والعصائر الطبيعية والصناعية التي تحوي سكريات.
5 - البوظة وانواع الصلصة الحلوة  فضلا عن الفواكة المجففة جميعها تحوي نسبة من السكريات بصورة قد تسبب تسوس الأسنان.
مما سبق يتضح ان السكريات التي قد تسبب تسوس الأسنان كثيرة ومتنوعه بصورة قد تصيب الانسان الذي يرغب في تفادي تسوس الأسنان بالارتباك! ولكن المؤكد اننا لا نطلب التقليل او عدم تناول مثل هذه الاغذية والمشروبات، كل ما نطلبه هو الاعتدال في تناولها بصورة تعتبر صحية للجسم كله وليس للوقاية من تسوس الأسنان فقط.
تنظيف الأسنان بالخيط الطبي ثم بالفرشاة والمعجون ثم الغرغرة بغسول اسنان كافي للحفاظ على الأسنان بلا تسوس وببياض مريح ولكن تقليلكمية السكريات في الاطعمة والمشروبات يساعد على الحفاظ على الأسنان بصحة ممتازة ويقيك شر تسوس الأسنان فضلا عن الفوائد الصحية الكثيرة التي يعاني منها الإنسان في حالة الافراط في تناول السكريات.

إرسال تعليق

 
Top