GuidePedia
من المهم أن يكون لديك أسنان سليمة وجميلة وذلك لأن الأسنان تعتبر عضو من أهم أعضاء الجسم والتي تتأثر بسرعة بأي ضرر ويعتبر الحفاظ على أسنانك قوية أمر هام وضروري ويحتاج إلى اهتمام بالغ منك منذ الصغر وليس بعد تقدم العمر بك.

كيف يكون لديك أسنان سليمة وجميلة؟

أولا: عليك إتباع الإرشادات الصحية للاهتمام بالأسنان والتي من أهمها استخدام معجون الأسنان والفرشاه بشكل منتظم مرتين أو ثلاثة مرات يوميا، وإذا كنت تعاني من أي مشكلة في أسنانك، فعليك استشارة الطبيب في نوع معجون الأسنان المناسب لحالتك. وبشكل عام يوصي كثير من الأطباء باستخدام معجون سنسوداين للأسنان لفاعليته العالية في تنظيف الأسنان ومنحها قوة ومتانة. طالع أيضًا:  دليل شامل عن زراعة الأسنان
ثانيا: إذا شعرت بأنك تعاني من أي الم أو مشكلة في أسنانك، فلا تخترع علاجا من تلقاء نفسك وتأخذه وإنما عليك استشارة الطبيب فربما يحتاج الأمر إلى جراحة أوعلاج معين.
ثالثا: كثير منا يعتمد على المسكنات في علاج ألم الأسنان وهو من أخطر الأخطاء التي نقع فيها خاصة وأن هذه المسكنات ليست علاجا وإنما مفعولها مؤقت إضافة إلى أن لها كثير من الأعراض الجانبية السلبية على صحتنا خصوصا الكبد وهذه الأعراض السلبية تظهر على الأجل الطويل.

رابعا: قمّ بعمل تنظيف لأسنانك كل فترة حتى تتمتع بأسنان براقة وجذابة.
خامسا: عليك أن تكثر من تناول المأكولات والمشروبات التي تمنح أسنانك القوة والمتانة مثل اللبن والبيض والخضروات، وابتعد بقدر الإمكان عن تناول المشروبات الغازية وخاصة شديدة البرودة لأنها تضعف أسنانك وتضر بها.
سادسا: لا أنصحك بالتدخين ابدا لأن السجائر من أكثر العوامل التي تسبب تغير لون الأسنان واصفرارها إلى جانب انها تترك في الفم رائحة كريهه تنفر الناس منك.
سابعا: ينصح كثير من الأطباء باستخدام المسواك لفاعليته العالية في تنظيف الأسنان وتبييضها حيث يعمل على إزالة طبقة الجير التي تتخلل أسنانك والتي تعتبر السبب الرئيسي في تسوس الأسنان وضعفها، ولكن لا تظن أن فاعلية المسواك تغني عن استخدام فرشاة الأسنان وإنما يجب استخدام كلاهما. طالع أيضًا: تبييض الأسنان بطرق طبيعية وسهلة
ثامنا: استخدم المرطبات المختلفة التي تعطي لأسنانك رائحة جميلة.
عاشرا: احرص على استخدام خيط الأسنان مع فرشاة الأسنان لأن الفرشاة لا يمكنها أن تصل إلى الطبقات الداخلية للأسنان واللثة ولكن الخيط يمكنه ذلك بسهولة.

أسنانك تؤثر على حياتك العملية والاجتماعية

لا فرق بين أن تكون رجلا أو إمرأة، فكلاكما يحتاج إلى أسنان جميلة ومتناسقة كي ينجح في حياته العملية وكذلك حياته الشخصية، فكيف تكن رجل أعمال ناجح يقابل العملاء والمستثمرون بأسنان معوجة وقبيحة الشكل وكذا لسيدة الأعمال الناجحة، فالمظهر هام جدا لكما.
وكذلك في الحياة الاجتماعية، أثبتت الدراسات أن الأسنان الجميلة والمتناسقة تجذب الآخرين إلى حب معرفتك والتعرف عليك والعكس يحدث حيث تعتبر الأسنان القبيحة والمعوجة سببا في تنفير الناس من التعامل معك.
ختام القول؛ لا تهمل أسنانك ومن ثم تشتكي منها، فالوقاية خيرا من العلاج. فلكي تتمتع بأسنان قوية وجذابة اتبع النصائح السابقة وواظب على استخدام فرشاة الأسنان والمسواك وخيط الأسنان.

إرسال تعليق

 
Top