GuidePedia
الابتسامة الجميلة، هى جزء من جمال الانسان سواء أكان هذا الانسان رجلاً او امرأة، وهى اكثر الطرق المعبرة عن شخصية الانسان، ايضاً هى أسهل الطرق للوصول الى قلوب الآخرين، ولكى تصل الى هذه الابتسامة الجذابة وكى تكون ابتسامتك أجمل وأجمل، اذن فانت تحتاج الى أسنان بيضاء وناصعة.

تبييض الأسنان وصحة الجسم

الاهتمام بصحة الفم ينعكس انعكاس واضح على صحة الجسم كله وبالطبع العكس صحيح جداً، فالفم موطن رائع لنمو البكتريا والفطريات والفيروسات والجراثيم والكثير من السموم، وبالتالى فإن الاهتمام بالفم يكون مفيد للجسم كله اى ان عند التخلص من كل الفيروسات والفطريات وغيرها من الفم فأنت تعمل على حماية الجسم كله، لذلك يعتبر الفم بوابة الجسم كله.

ولكن كيف يمكنك الحصول على أسنان لؤلؤية بسهولة ودون تكلفة وتستطيع استخدام الخلطات الطبيبعية من المواد الموجودة فى مطبخك. يوجد العديد من الخلطات والوصفات الموجودة على الإنترنت الخاصة بموضوع تبييض الأسنان والتى تجعل منك شخصية جذابة الى جانب التخلص من الالام الموجودة فى الأسنان فالفائدة من استخدام الخلطات ليس فقط تبييض الأسنان ولكن تعد ايضاً للعلاج والتخلص من الالم وكل الميكروبات الموجودة فى الفم مما يعطى الثقة بالنفس والإعتزاز بها, وفى هذا الموضوع سنهتم بعرض اهم الوصفات الطبيعية الموجودة بالمنزل التى تتوافر فيها كل المميزات من سهولة، وجودة، وجمال، الى جانب توافر المكونات كلها اى انها ليست مكلفة.
إليك بعض الوصفات الهامة السهلة لتبييض الأسنان:
1.     تبييض الأسنان عن طريق وصفة الفراولة
2.     تبييض الأسنان عن طريق وصفة الزيت .
3.     تبييض الأسنان عن طريق وصفة قشر الموز.
4.     تبييض الأسنان عن طريق وصفة الليمون.

تبييض الأسنان عن طريق وصفة الفراولة

تعتبر وصفة الفراولة من أسهل الوصفات الموجودة وأرخصها، فالمكونات الرئيسية للخلطة ما هى إلا القليل من الفراولة والقليل من بيكربونات الصودا.
اليكم الطريقة الصحيحة: قومى بهرس حبة فراولة جيداً ثم اخلطيها مع نصف ملعقة من صودا الخبز( بيكربونات الصوديوم) حتى يصبح الخليط عبارة عن معجون، استخدمى فرشاة المعجون واستخدمى الخلطة وافركى اسنانك بها لمدة 5 دقائق، اغسلى الفرشاة جيداً ثم نظفى أسنانك بالفرشاة ومعجون الأسنان، وهنا لاحظى الفرق ستجدى نتيجة مبهرة، مع تكرار هذه الطريقة مرة كل اسبوع ستحصلين على أسنان تشبه اللؤلؤ ناصعة البياض تظهر إبتسامتك الجذابة مع أقل التكاليف.

تبييض الأسنان عن طريق وصفة الزيت

تعتبر طريقة التبييض باستخدام الزيت من اهم العلاجات للفم المُستخدمة فى الطب الهندى القديم منذ الآف السنين، تدور الفكرة فى استخدام الزيت هو استخدام المضمضة بالزيت التى تعمل على سحب السموم من الجسم، وقد انتشرت هذه الطريقة حديثاً فى أمريكا، وتعتبر طريقة الزيت من اسهل الطرق وابسطها بالاضافة انها غير مكلفة وآمنة لتبييض الأسنان، وكل مكوناتها متوفرة فى كل بيت وسهل العثور عليها فى الأسواق.
مكونات خلطة الزيت:
زيت معصور على البارد مثل زيت السمسم أو زيت جوز الهند أو زيت دوار الشمس أو زيت الزيتون. ولابد ان تكون هذه الزيوت طبيعية 100% ومعصورة على البارد، وأفضل هذه الزيوت للأسنان هو زيت الزيتون وذلك لأنه يحتوى على حمض اللوريك الذى يعتبر مضاد للبكتريا والجراثيم.
طريقة الاستخدام:
افضل الاوقات لإستعمال هذه الطريقة هى فى الصباح قبل اكل او شرب اى شئ، يتم ملء ملعقة كبيرة من الزيت ثم المضمضة لمدة لاتقل عن 15 دقيقة ولا تزيد عن 20 دقيقة ثم يتم بثقها، لابد من استخدام الماء والملح للمضمضة بعد بثق الزيت او استخدام معجون أسنان لايحتوى على مادة الفلوريد او استخدام غسول مطهر للفم. ولكن لابد الأخذ فى الاعتبار ان يتم كشط اللسان لأنه يحتوى على كمية سميات كبيرة حتى نتجنب امتصاص هذه السموم مرة اُخرى.
تحذيرات عند إستخدام الزيت:
1.     لابد ان نتجنب بلع الزيت بعد المضمضة لأنه كله سموم.
2.     لابد من عدم إطالة المضمضةعن 20 دقيقة حتى يتم تلافى اعادة امتصاص السموم التى تم سحبها مرة اًخرى.
3.     يجب البصق فى صندوق القمامة للمحافظة على نظافة الحوض أو يمكن استخدام الماء الساخن لتنظيف الحوض بعد هذه العملية.
4.     يميل بعض الافراد الى تغيير نوع الزيت من وقت لآخر.
فوائد الزيت للأسنان والجسم كله:
·        يقضى على رائحة الفم الكريهة ويحسن من صحة الفم.
·        تظهر نتيجة التبييض خلال 15 يوم.
·        يعمل على حماية الأسنان من التسوس.
·        يقلل من نزيف اللثَة ويحد من إنكشاف جذور الأسنان
·        يعمل على تخفيف الحمل على جهاز المناعة بسبب ما يقوم به الزيت من سحب السموم من الجسم كله.
·        مفيد للبشرة ويقلل ظهور الهالات السوداء وحبوب الشباب.
·        يعالج الكثير من الامراض مثل الربو والحساسية وغيرها او يخفف منها.
·        يحسن من جودة النوم هذا الى جانب انه يقلل آلام الدورة الشهرية وآلام المفاصل.
من كل ماسبق اتضح ان استخدام الزيت بعتير برنامج عناية متكامل للأسنان وخاصة الحساسة منها لذلك ينصح بالقيام بهذه العملية كل فترة، ولكن لابد من توخى الحذر عند استخدام الزيت لما قد يسببه من آثار جانبية مثل: جفاف الفم واللسان، العطش، الإرهاق، فقدان بسيط لحاسة التذوق، تصلب الشرايين.

تبييض الأسنان عن طريق وصفة قشر الموز

يمكن الاستفادة من قشر الموز بدلاً من القاءه فى القمامة، فيمكنك استخدامه في تبييض أسنانك لما يحتويه من عناصر مفيدة للأسنان مثل المنجنيز، الماغنسيوم، والبوتاسيوم وهذه الطريقة تعتبر من الطرق الفعالة والآمنة للتخلص من اللون الداكن فى الأسنان وتعيد لك البياض الناصع والابتسامة الجميلة.
اهم الخطوات الواجب إتباعها:
·        استخدم قشر الموز الاصفر الذى لايحتوى على بقع سوداء.
·        استخدم الجزء الداخلى من الموز كإستخدام الفرشاة.
·        اترك أثار قشر الموز على أسنانك لمدة 10 دقائق.
·        لابد من إبقاء الشفتين بعيد عن الأسنان حتى الإنتهاء من هذه العملية.
·        استخدم هذه الطريقة على الأقل لمدة اسبوعين ولاحظ الفرق.

تبييض الأسنان بالليمون

الى جانب الطرق السابقة لابد من تجربة طريقة الليمون لتبييض الأسنان وهى من الطرق السهلة البسيطة فقط
خلط ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع عصير الليمون الطازج فى وعاء حتى تظهر فقاعات ثم اغمس قطنة فى الوعاء وقم بتمريرها على الأسنان لمدة دقيقة واحدة ثم قم بتنظيفها جيداً بالفرشاة ثم شطفها بالماء العادى لإزالة باقى الآثار.

مما سبق قدمنا موضوع عن تبييض الأسنان بالطرق الطبيعية قم بتجربة ما يناسبك منها وطالعنا بتجربتك.

إرسال تعليق

 
Top