GuidePedia
اصفرار الأسنان ومدى بياضها وطرق التغلب على هذا الأصفرار والعودة ٳلي اللون الأبيض الصافي وعودة الابتسامة الجذابة كل هذه الأمور سوف نتحدث عنها بالتفصيل٬ ولكن في بادىء الأمر احب أن الفت انتباهك عزيزي القارىء أن الأسنان ليست دائما بيضاء بياض الثلج٬ حيث ٳن الكثير منا يعتقد ان الأنسان عندما يولد تكون اسنانه بيضاء مثل بياض الثلج٬ هذا الكلام غير صحيح لأن درجة بياض الاسنان يختلف من شخص لآخر والاسنان ليست دائما بيضاء ولكن قد يشوبها لون بسيط من الصفرة وهذا الأمر طبيعي جدا.
اصفرار الأسنان وطرق العلاج

طرق التخلص من اصفرار الاسنان

لكن الكثير منا الآن يلجأ لطرق اما طبيعية باستخدام الفواكهه أو طرق طبية مثل الليزر وغيره للتغلب على اصفرار الاسنان وكل هذه الطرق تعيد لاسنانك درجة عالية من البياض والنقاء ولكن هذا لا يعنى ان اسنانك ستظل بيضاء بهذه الدرجة طول العمر٬ ومع مرورو الوقت قد يعود الأصفرار مرة آخرى وخاصة في حال اذا كنت مدخن أو متناول للحلوى بشكل مستمر أو لا تعتني بأسنانك ولا تنظفها بشكل يومي أو قد تكون مواظب على تنظيف اسنانك ولكن تتبع اسلوب خاطىء اثناء غسيلك لاسنانك٬ كل هذا يؤثر على لون الاسنان سواء قبل اجراء الليزر أو بعده.
سوف نستعرض بعض طرق تبيض الاسنان ومنها على سبيل المثال
في بادىء الأمر وعند ابتكار الأطباء طرق لتبيض الاسنان كانت هذه الطرق ليست بنفس التطور الذي نراه اليوم وفي نفس الوقت كانت مكلفة وليست متوفرة لجميع الفئات وهي وضع التيجان بعد برد جزء من الاسنان٬ ولكن مع تطور الطب ومرور الوقت تطورت هذه الطريقة حتى وصلنا ٳلي الليزر. اليوم طرق تبيض الاسنان وخاصة تبيض وتجميل الاسنان الأمامية أصبح أمر سهل جدا ولكن طبعا مكلف. طالع: أسئلة واجوبة عن زراعة الأسنان
الأهم من معرفة طرق تبييض الاسنان هو معرفة اسباب تغير لون الاسنان وجعلها صفراء بهذا الشكل٬ عليك أن تعرف الاسباب جيدا حتى تتفادها ولا تضطر للبحث عن طريقة بعد ذلك لتعيد اسنانك بيضاء٬ ولهذا فالسؤال يطرح نفسه.

ما هي أهم أسباب اصفرار الأسنان ؟

أولا: الاهمال أهم هذه الأسباب طبعا كما ذكرنا الاهمال٬ اهمال تنظيف الاسنان٬ ينبغي غسل الاسنان مرتين يوميا. والاهمال ليس فقط في تنظيف الاسنان ولكن الأهمال أيضا عند كسر سنه أو عصب٬ ولهذا في حال حدوث ذلك يجب الفحص الطبي لأن ترك السنه دون معالجة من أكثر اسباب اصفرارها٬ بالٳضافة ٳلي ذلك فأن تركيب الحشو يؤثر بشكل سلبي على لون وبياض الاسنان.
ثانيا: ثاني أكثر هذه الاسباب تأثيرا على بياض الاسنان كثرة المشروبات كالشاي والقهوة وكثرة التدخين لا يجلب فقط الاصفرار للاسنان بل يجعلها سوداء مع مرور الوقت. طالع: الأضرار المحتملة عند عمل تقويم الاسنان
من الامور الاخري التي تسبب اصفرار الأسنان الماء، حيث ان الماء الذي نشربه كلما زادت فيه نسبة الفلوريد كلما أثر ذلك على لون الاسنان ولكن هذا السبب خارج عن ارادتنا. ٳضافة ٳلي ذلك بعض الأدوية والمضادات الحيوية قد تكون سبب في اصفرار الاسنان.
حاول بقدر الٳمكان ان تتجنب هذه المؤثرات وعليك أن تعلم انك اذا قمت بتبيض اسنانك بأي طريقة مهما كان مدى نجاح هذه العملية٬ من المحتمل ان يعود اصفرار الاسنان مرة اخرى اذا لم تعتني بأسنانك واذا اتبعت نفس الأساليب التي كنت تتبعها حتى وصلت اسنانك لهذا الصفار٬ فلكي تحافظ على العملية ولكي تحافظ على اسنانك بعدما اصبحت بيضاء كالثلج اعتني بها جيدا واعتبر ان اسنانك ولدت من جديد وقم بتنظيفها بشكل يومي واذا شعرت بأي ألم أو شيء غير طبيعي خاصة بعد العملية لا تتكاسل عن زيارة الطبيب.

إرسال تعليق

 
Top