GuidePedia
الكثير من الأشخاص يطرحون سؤال: هل تقويم الاسنان ينحف ؟ أم أن تقويم السنان ينحف الوجه فقط ؟ هذه التساؤلات تخطر على بال الأشخاص الذين يفكرون بإجراء عمليات تقويم الاسنان ولكن لديهم تخوفات من الآثار الجانبية المحتملة لعملية تقويم الاسنان وخاصة أنها واحدة من العمليات التي تتطلب وقتًا طويلا قد يصل إلى عام كامل أو حتى عامين طبقًا لحجم التقويم وعمر الشخص الذي يخضع لعملية تقويم الأسنان.
تقويم الاسنان لا ينحف الوجه

حقيقة كون تقويم الاسنان ينحف

المؤكد طبقا لتوصيات ودراسات أساتذة الطب في جراحة الفم والاسنان والجراحات التجميلية أنه من الناحية العلمية ان تقويم الاسنان ينحف مجرد خرافة وليس لها أي أساس من الصحة. الامر في منتهى البساطة ان تركيب تقويم الاسنان يصاحبه بعض الألم في الأيام الاولى من تركيبه، بجانب إحساس الشخص بالاختلاف في مخارج الكلام وسهولة تناول الطعام ومضغه مما قد يدفع الشخص إلى الإقلال من تناول الطعام بصورة اختياريه أو مزاجية بشكل قد يسبب نقص في وزن الجسم. لكن كون تقويم الأسنان ينحف الوجه أو يتسبب في خسارة الوزن فهي ليست صحيحة بالمرة خاصة وان الىلام المصاحبة لتركيب تقويم الأسنان سرعان ما تزول بعد يومين أو ثلاث أيام من تركيب التقويم. كما أن الشخص يبدأ في التعود بشكل كامل على وجود تقويم الأسنان في الفم وبالتالي يبدو كل شيء طبيعي ولا وجود لأي آثار جانبية مصاحبة لتركيب تقويم الأسنان. طالع أيضًا: مزايا وعيوب عمل تقويم الأسنان أثناء الحمل

النقطة المهمة الأخيرة في إجابة تساؤل ( هل التقويم ينحف الوجه ) هي ضرورة التزام المريض بنظافة الأسنان بشكل مستمر ومنتظم مع مراعاة الرجوع للطبيب المعالج في حالة وجود أية آلام ناتجة عن التقويم أو الشعور بحركة غير طبيعية في أي جزء من أجزاء التقويم، خاصة في حالة بدء الشعور بوجود التهابات في اللثة. هذا ولا توجد أية علاقة لا من قريب أو من بعيد عن كون تقويم الاسنان ينحف الوجه دون عن باقي الجسم، فالتقويم بكلمات بسيطة كل الهدف منه تحريك بعض الأسنان من مكانها الخاطئ إلى المكان الصحيح على فترة زمنية طويلة تتوقف على حالة وحجم التقويم دون أن يكون لها أي علاقة بأنشطة الجسم الأخرى. 

إرسال تعليق

 
Top