GuidePedia
تبييض الأسنان وعلاج أي مشكلة تخص الأسنان أصبح امر سهل جدا في يومنا هذا، الجميع يبحث الآن عن مظهر انيق وعن ابتسامة جذابة وخاصة البنات والسيدات وحتى المدخنين، على الرغم من ان التدخين يحول اسنان المدخنين الي اسنان سوداء ولكنهم يبحثون عن حلول سريعة للحفاظ على بياض اسنانهم وحسن مظهرها، ولكن معظم هذه الحلول مكلفة ولهذا لا يفكر الجميع في القيام بها بسبب تكلفتها العالية على الطبقات المتوسطة.

طرق تبييض الأسنان المختلفة

طرق تبييض الأسنان تتنوع ما بين التبييض بالليزر أو استعمال الفواكهه كطريقة تساعد على تبيض الأسنان مع الوقت أو استخدام قلم التبييض ولكن هناك طرق آخرى يمكنك القيام بها وأنت في منزلك دون الذهاب الي الطبيب ومن أهم هذه الطرق ما سأذكره لكم هنا.

1 - تبييض الأسنان من المنزل

قم بتنظيف أسنانك جيدًا من أي بقايا طعام وبعد ذلك قم باستخدام خيط تبييض الأسنان أو ما عرف باسم شرائط تبييض الأسنان وهذا الخيط يعمل على التخلص من أي ترسبات بين الأسنان ويساعد على تحطيم الطبقة الصفراء المكونة فوق الأسنان، فأنت تقوم بربط هذه الشرائط جيدا وبعد ٳزالتها بعد وقت معين، اغسل اسنانك مرة آخرى.

2 -  تبييض الأسنان في عيادة الأسنان

وهي طريقة موثوقة أكثر لأنها تتم تحت اشراف الطبيب ولا تحتاج لوقت طويل فهي زيارة واحدة للطبيب وقد تستغرق على الأكثر ساعة. وأكثر ما يميز هذه الطريقة: انها سريعة جدا ولا يتم فيها لا تخدير ولا اي فتح٬ فيقوم الطبيب بوضع مادة لحماية اللثة من أي ضرر، ثم يضع طبقة آخرى على الأسنان وبعد ذلك يستخدم المحلول على الأسنان أو يستخدم الليزر.

3 - طرق تبييض الأسنان الحديثة

من أكثر هذه الطرق اليوم شيوعا: تبييض الأسنان بالليزر أو البلازما وهذه الطريقة حققت نجاحًا كبيرًا عند مقارنتها بطرق التبييض الآخرى سواء حشو أو تركيب٬ فالتبييض بالبلازما اثبت نجاح وفاعلية أكبر بكثير. وأكثر ما يميز هذه العملية ان نسبة عودة الاصفرار للأسنان نسبة ضعيفة فقد لا تتجاوز نسبة ٢٠٪ أو اقل من ذلك وطبعا هذه النسبة تختلف من حالة لآخرى على حسب استجابة المريض. ولكن هناك أيضا اضرار كثيرة لهذة العملية يمكنك مطالعة اضرار تبييض الأسنان من هنا.

هذه الطرق التي اشرنا ٳليها ( التبييض باستخدام الليزر او البلازما ) ليست دائمًا مناسبة للجميع، فلا يجوز ابدا تبييض أسنان الأطفال أو من هم اقل من ١٦ سنة لأن الأطفال في هذا العمر الصغير لايزال نموهم غير مكتمل وتبييض الأسنان في هذا السن يسبب حساسية بالغة، ولهذا فان تبييض الأسنان يسبب نوع من الحساسية، فليس منطقي ابدًا ان يقوم بتبييض الأسنان من يعاني من الحساسية المفرطة، بالٳضافة الي ذلك عملية تبييض الأسنان لا تعيد دائما اللون الابيض الصافي، حيث ٳن درجة البياض تختلف من شخص لآخر.

4 -  استخدام خلطات طبيعية تساعد على تبييض الأسنان

من أمثلة هذه الخلطات: خلطة ورق الغار مع قشر البرتقال أو خلطة الليمون مع بيكربونات الصوديوم أو خلطة خل التفاح أيضا مع بيكربونات الصوديوم٬ حيث ٳن من المعروف ان الحمضيات لها نتائج ايجابية على لون الأسنان. والبعض يقوم بتبييض أسنانه من خلال خلط أوراق النعناع مع نوع من الزيوت٬ ثم يغسل بها أسنانه٬ بالٳضافة ٳلي كل هذه الطرق أيضا استخدام العسل الأبيض يلعب دور كبير في العناية بالأسنان.

عرضنا معظم اشكال تبييض الأسنان وآخر طريقة عرضناها هي استخدام الخلطات الطبيعية لأنها وإن كانت تعطي نتائج اقل إلا انها بالطبع لا تضر على عكس العمليات فقد تكون مضرة في بعض الحالات.

إرسال تعليق

 
Top