GuidePedia
ما هي العوامل المؤثرة في استجابة الأسنان لتقويم الأسنان؟ سؤال يطرأ في بال كل من قام بتركيب تقويم الأسنان أو حتى يفكر في تركيبه، ففي تقويم الاسنان تختلف استجابة الأسنان له من شخص لآخر فمنهم من يقوم بتركيبه لمدة سنة كاملة والعض يظل تقويم الأسنان لمدة ثلاث سنوات او أكثر علاوة على مدة تركيب مثبت الأسنان بعد تقويم الأسنان حتى لا تعود الأسنان لحالها الأول. لكن هل هناك حقاً عوامل تؤثر في سرعة استجاب الأسنان لتقويم الأسنان؟

أهم العوامل التي تؤثر في استجابة الأسنان لتقويم الأسنان

هنا أحادثك عن اجابة سؤال ما هي العوامل المؤثرة في استجابة الأسنان لتقويم الأسنان؟ لتبدأ بمراعاة هذه العوامل بشكل جيد إذا كنت مقبل على هذه الخطوة لضبط شكل أسنانك وجمال ابتسامتك.

1 - حالة الأسنان وحالة اللثة لهما اكبر الأثر في استجابة الأسنان لتقويم الأسنان

 أحد العوامل الهامة التي تؤثر في استجابة الاسنان لتقويم الأسنان، فكلما كانت أسنانك صحية ولثتك صحية وخالية من الأمراض كلما قلت المشاكل المترتبة على تركيب تقوي الأسنان وبالتالي سيؤدي مهمته بسرعة وسهولة دون ان يتعطل أو يرتبك في تأدية مهمة ضبط الأسنان بسبب كثرة المشاكل الصحية في الفم، فإذا كنت تنوي تركيب تقويم الأسنان كل ما عليك هو قبل أن تقوم بتركيبه أن تهتم بصحة فمك واسنانك وتتأكد من خلوهما من الأمراض وتهتم بالحالة العامة لفمك وأسنانك وتتناول طعام صحي حتى توفر لتقويم الأسنان البيئة الجيدة لتأدية مهمته والانتهاء منها سريعاً.

2 -  الاتزام بالدواء والعلاج والالتزام بمواعيد زيارتك طبيب الأسنان أمر غاية في الأهمية في استجابة الأسنان لتقويم الأسنان

يعتبر هذا العامل أحد العوامل المؤثرة بشكل مباشر في استجابة الأسنان لتقويم لأسنان، فينبغي الالتزام التام بإرشادات طبيب الأسنان والالتزام بمواعيده لتتخلص من تقويم الأسنان في اسرع وقت، فطبيب الأسنان هو ادرى الناس بحالتك وما تحتاج له أسنانك ويتمنى أن تتخلص من تقويم الأسنان في أسرع وقت ليكسب بذلك السمعة الجيدة فاهتم بنصائحه ولا تتهاون في مواعيده حتى تستجيب اسنانك لتقويم الأسنان بشكل جيد. (إقرأ ايضُا: تقويم الأسنان بطريقة التقويم المتحرك (

3 - عدم اللعب او العبث في تقويم الأسنان

من الطبيعي ان تشعر بشيء غريب في فمك بمجرد تركيب تقويم الأسنان ولكن كثرة العبث به بلسانك والضغط على أسنانك ولمسه بيدك او حتى تنظيف اسنانك بعنف يؤدي لتغير مكانه ووضعه الذي ضبطه الطبيب عليه وبالتالي عدم السير في الطريق الصحيح لضبط الأسنان مما يعني أن تستجيب الأسنان للتقويم ولكن في الطريق الخطأ وبالتاي ستضطر لإعادة اصلاح اسنانك من جديد ولا يعني ابداً أن لا تقوم بتنظيف اسنانك خوفاً من أن يتغير تقويم الأسنان بل نظافة الفم وخلوه من الجراثيم من اهم العوامل التي تؤثر بشكل مباشر في قيام تقويم الأسنان بمهمته ولكن قم بتنظيف فمك بلطف حتى لا تؤثر على وضع تقويم الأسنان.

4 - التقنية المستخدمة ومهارة لطبيب من اهم العوال التي تؤثر في استجابة الأسنان لتقويم الأسنان

لهذا ينبغي ان تبحث بشكل جيد عن الطبيب الماهر الذي تثق به فمهارة الطبيب من اهم العوامل المؤثرة في استجابة الاسنان لتقويم الاسنان علاوة على أن الطبيب الغير ماهر قد يسبب نتيجة عكسية لا قدر الله وبدلاً من اصلاح الاسنان تفسد الاسنان ويسوء شكلها أكثر فهذه نقطة حساسة جداً في استجابة الاسنان لتقويم الأسنان بالشكل الصحيح.

الأربع نقاط السابقة هي أهم النقاط التي تؤثر بشكل مباشر في سرعة استجابة الأسنان لتقويم الأسنان فلا تهمل اي نقطة من النقاط السابقة واهتم بها وتذكر ان سرعة استجابة الأسنان لتقويم الأسنان ليس لها أي دخل بالعمر ولكن لها دخل بصحة الاسنان والفم بشكل عام فاهتم بصحتك بشكل جيد لتتخلص من تقويمالأسنان بشكل اسرع وبنتيجة مرضية.          

إرسال تعليق

 
Top