GuidePedia
من المعروف أن تسوس الأسنان والتجاويف من أكبر المشاكل الشائعة والتي يصعب التخلص منها، وهذان المشكلتان ليس لهما اي علاقة بالعمر لأنها قد تصيب الصغار والكبار، كما أن يمكن لعوامل كثيرة أن تكون سببا في تسوس الاسنان مثل نوع الطعام الذي تتناوله أو عدم تنظيف الأسنان بشكل جيد.....ألخ
أهم العلاجات الطبيعية لعلاج تسوس الاسنان
لكن هل تعلم أن يمكن للإنسان علاج تسوس الاسنان في المنزل؟ كيف يمكن لهذا أن يحدث؟؟
القرنفل:- أن القرنفل معروف بقدرته الفائقة علي علاج مشاكل الأسنان و منها تسوس الاسنان، لأن القرنفل لديه العديد من الخصائص المضادة للجراثيم و الإلتهابات كما ان القرنفل يساعد علي تخفيف الألم و انه يساهم في منع تجويف الأسنان من الإنتشار.
الملح:- تستطيع استخدام الملح في علاج تسوس الأسنان لأن الملح لديه العديد من الخصائص المطهرة و التي تطرد البكتريا، كما يستطيع الملح أن يخفف الإلتهابات التي تعاني منها كما ان الملح يعوق نمو البكتريا.
الثوم:- يحتوي الثوم علي العديد من الخصائص التي تطرد البكتريا ويحتوي علي خصائص تشبه المضادات الحيوية لذا فهي تعمل علي علاج تسوس الاسنان، كما أن الثوم يستطيع أن يخفف الكثير من الألم الذي تشعر به.
العرق السوس:- أشارت الكثير من الدراسات إلي ان عرق السوس يساهم في ابقاء الأسنان صحية لأن عرق السوس يحتوي علي العديد من الخصائص التي تطرد الجراثيم، كما أنه يحتوي على مواد تعوق نمو البكتريا في الفم، كما يمكن لعرق السوس تقليل نسبة المواد المتراكمة علي الأسنان.
الكركم:- معظم استخدامات الكركم تكون لغرض تخفيف الألم الذي تشعر به، كما ان الكركم لديه العديد من الخصائص المضادة للإلتهابات ويساعد في طرد الجراثيم، كما انه يساعد في في الحفاظ علي سلامة اللثة و يعوق تسوس الاسنان الناتج عن عدوى البكتريا.

إرسال تعليق

 
Top