GuidePedia
يُعد تسوس الأسنان من أكبر المشكلات الصحية التي سببت الشعور بالآلام المبرحة، كما أن في معظم طرق علاجها تكون مؤلمة و مرعبة للمريض، حيث أعتاد الأطباء علي علاجها بالأدوات الحادة. أما خبراء الطب البديل وإخصائي التداوي بالأعشاب فإنهم ينصحون بعدد من الطرق الطبيعية لعلاج تسوس الأسنان. هنا نذكر لك أهمها:
القرنفل: يحتوي القرنفل علي العديد من العناصر التي تقضي على الجراثيم وتقي من الإلتهابات، كما أن القرنفل يعتبر مسكن طبيعي لألام الأسنان، كما انه يحافظ علي سلامة السن و يمنع تآكله بفعل التسوس، ويمكنك القيام بذلك عن طريق مضمضة الفم بشاي القرنفل.
الملح: يتميز الملح بقدرته المطهرة لأنه يحتوي علي العديد من المضادات للبكتريا لذا فهو لديه قدرة كبيرة علي تخفيف الألم الذى ينتج من التسوس، وتستطيع فعل ذلك بعمل محلول ملحي وهو عبارة عن كوب ماء ساخن مذاب فيه ملعقة كبيرة من الملح، ثم مضمضة الفم به لمدة عشر دقائق تقريبا.
طالع: أهم الأطعمة التي تسبب اصفرار الأسنان
زيت السمسم: يستخدم زيت السمسم عن طريق دهان الأسنان به، وذلك لأنه يحتوي علي العديد من الخصائص المطهرة التي تعالج نزيف اللثة و التسوس، مع مراعاة أن يظل الدهان بزيت السمسم مدة لا تقل عن 30 دقيقة دون أن يتم بلع الدهان. بعدها يجب المضمضة بمحلول الملح الدافئ و بعدها يجب غسيل الأسنان بالفرشاة لتحصل علي نتائج رائعة في علاج تسوس الأسنان بشكل سريع.

إرسال تعليق

 
Top