GuidePedia
يخشى معظم الناس زيارة عيادات الاسنان وذلك لأنها من المهام التى يتجنبون اللجوء إليها بقدر الإمكان، ولا يقررون الذهاب إليها سوى عند الإحتياج الضرورى أو عند التعرض لألم شديد او الإحتياج لخلع أو علاج الاسنان، وذلك لأن معظم الناس يحاولون بقدر الإمكان تجنب ذيارة عيادات الاسنان بسبب الفكرة التي لديهم عن أطباء الاسنان وما يستخدمون من ادوات حادة ومؤلمة لعلاج مشاكل الاسنان التي قد يعاني منها المريض.
لكن الطبيب الماهر هو من يجذب إليه المرضي إلى زيارته سواء كانت حالة المريض تستدعي العلاج الفوري، أو حتى لمجرد الإطمئنان على سلامة الاسنان. ومن خلال توصيات كبار إستشاري الفم والاسنان نقدم لكم أهم خمس نصائح للحفاظ على سلامة الاسنان وجمالها:
1- في السنوات الأخيرة تطور طب الأسنان بشكل انتهي الرعب من مشاكل الاسنان والخوف من حقنة التخدير، كما أصبح اقتلاع الضروس من جزورها يتم بطريقة اسهل بكثير من السابق، لذلك يُنصح بالذهاب إلى طبيب الاسنان مرة كل ثلاثة اشهر علي الأقل للأطمئنان علي سلامة الأسنان. طالع أيضًا: أسهل الطرق الطبيعية لعلاج تسوس الأسنان
2- يجب ان يثق المريض ثقة كبيرة بالطبيب المعالج حتي لا يكون تحت ضغوط نفسية او ضغوط عصبية أثناء عمل الطبيب لأن العلاج قد يتطلب اكثر من جلسة.
3- هناك تخصصات كثيرة في طب الاسنان، لهذا يجب أن تحرص علي اختيار الطبيب المناسب في المشكلة التي تعاني منها حتي يسهل بعد ذلك حل المشكلة بدون تعب أو مجهود او ألم.
4- يعتبر بعض الناس جلسات تنظيف الأسنان للرفاهية ولكنها مفيدة جدا للأسنان فهي تحافظ علي جمال الأسنان و سلامتها.
5- يجب ان نعرف الفرق بين تلميع الأسنان و تبييض الأسنان لأن كلاهما له دور مختلف عن الآخر.

إرسال تعليق

 
Top