GuidePedia
من المهم ان تحمي أسنانك من التسوس، فالأسنان أهم مظهر خارجي للانسان وحمايتة الأسنان أمر لابد منه لحماية هذا الأطار الخارجي٬ والأهم من الشكل الحفاظ على الصحة العامة وتجنب وجع الأسنان. حماية الأسنان بوجه عام امر ليس هين ويتطلب خطوات عدة٬ وفي هذه المقالة سوف نعرض بعض المشاكل التي تواجه الأسنان واهم الطرق لحماية الأسنان منها.
كيف تحمي أسنانك من التسوس
ولكن كيف تتأكد ان أنسانك بها مشكلة ما؟ وما هو السبب الرئيسي في التهابات اللثة؟ وما هو الحل السليم للتخلص من هذه التهابات؟ الكثيرون يعانون من اصفرار الأسنان ومن التهابات اللثة في ان واحد٬ وقد يتخذوا قرار تبيض أسنانهم عن طريق الليزر أو قلم اللثة٬ وحينئذا مؤكد سوف تزداد التهابات اللثة٬ لذا انصحك عزيزي القارىء ﺇذا كنت تعاني من التهابات في اللثة وفي نفس الوقت ترغب في تبيض أسنانك فعليك ان تتبع الخطوات الاتيه للتقليل من هذه التهابات ولتبيض أسنانك أيضا.
أولا: معجون سنسوداين هو علاج فعال للاسنان الحساسة٬ والأهم من ذلك أنه يساعد على تبيض الأسنان بمرور الوقت.
ثانيا: تزيد التهابات اللثة باستخدام فرشاة خشنة٬ والافضل ان تستخدم فرشاة لينة لكي تتناسب مع ضعف أسنانك٬ وحاول بقدر الامكان ان تقلل من المشروبات الغازية لأنها تعمل على تاكل طبقة المينا.
ثالثا: لا تعالج تبييض الأسنان بالليزر لكي لا تزيد من التهابات اللثة٬ وقم باستخدام الطرق الطبيعية التي ﺇذا لم تفيد فهي بالطبع لن تضر ومنها على سبيل المثال: زيت جوز الهند وهو يستخدم لتبيض الأسنان لأنه يحتوي على نسبة عالية من حمض اللوريك٬ مما يساعد على التخلص من البكتيريا وهي السبب الرئيسي لاصفرار الأسنان٬ غير أن الزيت يحمي أسنانك من التسوس ونتائجة تظهر بعد 15 يوم وربما أقل٬ والغريب أيضا أنه يعالج بعض الأمراض مثل الام المفاصل والربو٬ لذلك فهذه الطريقة سهلة وغير مكلفة وفي ذات الوقت امنة ولن تضر.
وعلى اية حال أنا انصح دائما بالجوء للطرق الطبيعية سواء في تبيض الأسنان أو لتقوية اللثة لأن الطرق الصناعية حتى وان كانت فعالة بالطبع لها أضرار وخاصة على اللثة.
هنا سوف نتحدث على كيفية اكتشاف ضعف اللثة أو الأسنان بوجه عام
فاذا كنت تشعر بالألام الشديدة عند تناول الحلوى أو المشروبات الباردة أو حتى الساخنة٬ أو ﺇذا كنت تشم رائحة كريهة من فمك٬ أو تعاني من نزيف اللثة٬ كل هذه الأمور علامات تؤكد أن أسنانك ضعيفة وعليك زيارة الطبيب. ولكن أهم طرق علاج نزيف اللثة هي تناول كمية كبيرة من عصير الرمان أو البرتقال لأن كلاهما يحتوي على فيتامين ج٬ كما يمكنك أيضا تناول القرنبيط أو الفواكه مثل التوت لتقوية الأسنان.
كيف احمي أسناني من التسوس؟
التسوس هو عبارة عن تعفن تصاب به الأسنان نتيجة لعدم الحماية من البكتيريا التي تتكون على الأسنان بعد تنادول الطعام٬ والحلويات من أهم أسباب التسوس.
أولا: نظف أسنانك جيدا بعد الطعام وتأكد من تنظيف الضروس وخاصة بعد تناول الحلوى.
ثانيا: تنظيف الأسنان قبل النوم أمر مهم جدا لأن الفم اثناء النوم يفرز لعاب قليل٬ مما يعطي فرصة أكبر للجراثيم بالتحرك بحرية.
ثالثا: عليك ان تغير فرشاة أسنانك كل فترة٬ كل ثلاثة أشهر على الأكثر.
رابعا: استخدم خيط الأسنان الطبي للتخلص من بقايا الطعام الصغيرة المتبقية داخل الضروس والتي لا تستطيع الفرشاة الوصول ﺇليها.

احمي أسنانك لكي تحافظ على مظهر خارجي جذاب ولكي لا تفقد جمال ابتسامتك٬ وﺇذا كنت مدخن فعليك أن تعرف ان التدخين سوف يشوه شكل أسنانك.

إرسال تعليق

 
Top