GuidePedia
كلنا نبحث عن أسنان بيضاء وابتسامة براقة ولهذا نلجأ لطرق عدة لتبييض أسناننا٬ ومن أحدث هذه الطرق تبييض الأسنان بالطرق الحديثة مثل الليزر وهو أمر مكلف بلا شك ولكن نتائجه أكثر فاعلية من الطرق الطبيعية الآخرى. تبييض الأسنان بالليزر يعتبرمن أهم التقنيات التي يتجه اليها الكثير في الوقت الحالي، وهي طريقة تعيد اللون الطبيعي الأبيض للأسنان بعدما صارت صفراء.
هذه الطريقة تتم من خلال وضع مادة مثل البلاستيك على لثتك لحمايتها وبعد ذلك يضع الطبيب مادة ذات تركيز اوكسجيني عالي جدا، ثم تتغلغل هذه المادة في كل جوانب الاسنان الداخلية والخارجية وهذه العملية تتم بمساعدة الليزر.

طبقات الأسنان وتبييض الاسنان بالليزر

ولكي نستوعب الامر من الافضل ان نتعرف سويا على الطبقات التي تتكون منها الأسنان، حيث تتكون أسنان  الانسان من اربع طبقات وهي:
اولا طبقة المينا: وهي التي تمنح اسنانك هذا البريق الأبيض، الأطعمة والمشروبات هم الذين يفقدوا هذه الطبقة بياضها ويجعلوها صفراء، ٳلي جانب عدم العناية بتنظيف الاسنان
ثانيا: طبقة العاج: هي طبقة تساعد على تقوية طبقة المينا وهي سميكة جدا.
ثالثا: طبقة اللب.
رابعا: طبقة الملاط.

مميزات تبييض الأسنان بالليزر

أولا: تبييض الأسنان بالليزر عملية سهلة جدا ولا يتم فيها أي جراحة وبالتالي لا تسبب أي ألم وتستغرق وقت قليل جدا.
ثانيا: نتائج هذه العملية مضمونة بنسبة كبيرة جدا ولكن هذا يتوقف على درجة اصفرار الاسنان ونوع المحلول المستخدم للتبيض، بالٳضافة ٳلي مدى اتباع المريض لنصائح الطبيب ومدى استجابتة للعلاج.
ثالثا: تعيد اللون الأبيض والبريق اللامع للاسنان مهما كان شكل الاسنان أو مدى اصفرارها.
رابعا: تحمي الاسنان وتحافظ على بياضها لفترة طويلة في حال الحفاظ عليها من الكافيين والتدخين والعناية المستمرة بتنظيفها.
 خامسا: ليس لها أي تاثير سلبي على الأسنان أو اللثة أو طبقة المينا.

عيوب تبييض الأسنان بالليزر

كل هذه المزايا لا تعني ان عملية تبييض الاسنان بالليزر ليس لها اضرار بالعكس اضرارها كثيرة ومنها
اولا: بعض الأطباء يقولوا ٳن اشعة الليزر تعمل على تفكك خلايا السنه٬ مما قد يسبب بعض اللتهابات أو النخر في السنه.
 ثانيا: ربما تسبب هذه العملية بعض الآلآم أو الحساسية في بعض الحالات.
 ثالثا: البعض يقول ان التبيض بالليزر يحقق نتائج رائعة ولكن يعمل على تبيض الاسنان الخارجية فقط ولا يصل ٳلي الاسنان الداخلية التي قد تكون أكثر اصفرارا من الاسنان الداخلية.
رابعا: في حالات نادرة قد تختلف درجة بياض الاسنان بعد التبيض بالليزر ولكن هذا يرجع في الأصل للون الاسنان الحقيقي.
بعدما تعرفنا على فوائد واضرار تبييض الأسنان بالليزر يمكنك الآن ان تقرر اما ان تقوم بالتبييض باستخدام الليزر وعليك ان تعرف ان هذا امر مكلف أو ان تتجه ٳلى الطرق الطبيعية باستخدام الفواكهه كالفرولة أو غيرها لتساعدك على تبييض اسنانك بمرور الوقت. ولكن اهم ما في الامر انه يتوجب عليك ان تحمي اسنانك وتتجنب الأسباب اللي تجعلها صفراء من خلال تنظيف الاسنان بشكل دوري على الأقل مرتين في اليوم، انصحك باستخدام غسول للفم بانتظام لأنه يستطيع التوغل والوصول ٳلي الاسنان الداخلية أكثر من فرشاة الاسنان. عليك أيضا بزيارة الطبيب للتأكد من صحة اسنانك.
اذا قمت بهذه الخطوات٬ فلن تضطر للبحث عن طريقة لتعيد البياض لاسنانك مرة آخرى. الله سبحانة وتعالى اعطانا هذه النعمة ونحن نستطيع باتباع بعض الارشادات ان نحافظ عليها ولا نحتاج ٳلي التبيض لا من خلال الليزر ولا من خلال أاي وسيلة آخرى وكما قال المثل "الوقاية خير من العلاج".

إرسال تعليق

 
Top