GuidePedia
الجسد كله بكل اعضائه وحواسه نعمة من عند الله والحفاظ على هذه النعمة فريضة والأسنان من ضمن هذه النعم التي انعم بها الله علينا٬ وقوة الأسنان وبياضها أمر ليس هينا ويتطلب الكثير من الخطوات، واليوم بات من المؤكد ان غسل الأسنان وتنظيفها بالفراشاة لم يعد امرا كافيا وربما هو كافي للحماية من التسوس ولكن لكي تحافظ على اسنانك بيضاء صافية هناك أمور آخرى تساعد على هذا.
الفواكه وتبييض الأسنان
قبل ان نتعرف على الطرق التي تساعد على تبييض الأسنان علينا أن نعرف اسباب تغير لون الأسنان ومن أهم هذه الاسباب انواع المأكولات والمشروبات التي نتناولها وربما هناك عوامل وراثية. فقبل ان تبحث عن طريقة لتفيدك في تبييض اسنانك بٳمكانك الحفاظ على بياضها من البداية. واعلم يا عزيزي ان كثرة الحلوى وعدم الاعتناء بتظيف الأسنان بطريقة صحيحة، بالٳضافة ٳلى التدخين كل هذا يؤدي ٳلي اصفرار الأسنان وفقدان بياضها.

الفواكهه المفيدة في تبييض الاسنان

سوف نعرض في هذه المقالة أهم طرق تبييض الأسنان بصورة طبيعية من خلال عرض اهم انواع الفواكه وافوائدها من ناحية تبييض الأسنان.
 الفراولة: البعض ينصح باستخدام الفرولة لتبييض الأسنان، حيث ٳن حمض الستريك من أهم مكونات الفراولة وهذا الحمض يساعد على تحطيم الطبقة الخشنة في الأسنان، بالٳضافة ٳلى احتوائها على حمض الماليك. فيمكنك هرس الفرولة وتنظيف أسنانك بها مثل المعجون مما يعطيك أسنان بيضاء بعد ثلاث اسابيع على الأكثر. كما ان هناك عجينة تسمى عجينة الفرولة وهي مكونة من ٣ فرولات ونصف ملعقة ملح ونصف ملعقة بيكربونات صوديوم صغيرة، حيث يتم خلط هذه المكونات معا، وتغرس الفرشاة في الخليط كما تفعل بالمعجون وتبدأ بتنظيف أسنانك ويفضل ترك العجينة على الأسنان لمدة من بين ٤ ٳلي ٥ دقائق كل يوم.
 الموز: يمكنك استخدام قشر الموز لأنه يحتوي على الماغنسيوم والبوتاسيم مما يساعد على التخلص من الصبغة الموجودة على الأسنان. اذا كنت ترغب في أسنان بيضاء قم بدلك أسنانك جيدا بقشرة الموز لدقيقتين او أكثر وستجد نتيجة فعالة بعد اسابيع قليلة.
زيت جوز الهند: ينصح باستخدام هذا الزيت لٳحتوائه على حمض اللوريك والذي يساعد على طرد البيكتريا التي تسبب اصفرار الأسنان ، كما أنه يعطى للفم رائحة جميلة ويحمي اللثة ويعطيك أسنان بيضاء ولكن على المدى الطويل. قم بغسل اسنانك بزيت جوز الهند لمدة لا تقل عن ١٠ دقائق. ولكن عليك بالاستمرارية على أحد هذه الطرق لمدة طويلة لكي تجد نتيجة ايجابية ولكن بعد مرة او اثنين من القيام بهذه العملية فلن تجد نتيجة.
 الليمون: قم بعصر لمونة ومرر سائل الليمون على أسنانك جيدا وسائل الليمون سوف يصل للداخل مما يعطيك أسنان بيضاء، ولكن البعض يقول ان احتواء الليمون على حمض الستريك قد يؤدى الي تآكل طبقة المينا وقد يؤدي الي التهاب اللثة.
 قشر البرتقال: الطبقة البيضاء بين قشرة البرتقال والثمرة تساعد على تبييض الأسنان لأنها تحتوي على الليمونين وهي مادة تعمل على ٳزالة الصبغات من الأسنان، فسوف تقوم بدعك أسنانك جيدا بالقشرة البيضاء وبعد ذلك تنظف أسنانك بعصير البرتقال ولكن الأطباء ينصحوا بعدم استخدامه لنفس سبب الليمون وهو احتواء البرتقال على نسبة عالية من حمض الستريك.
مما سبق يمكنك اختيار أي الفواكه أفضل لك ولكن انتبه لكون الليمون وقشر البرتقال حذر منهم الأطباء لأنهم قد يحطموا طبقة المينا ولهذا يمكننا أن نستنتج ان الفرولة هي من أفضل الفواكهه لتبييض الأسنان وليس لها أي اضرار على أسنانك. وبالطبع هناك وسائل آخرى غير الفاكهه ولكن البعض يلجأ ٳلي الوسائل الطبيعية لأنها أقل ضررا وأقل تكلفة.

إرسال تعليق

 
Top