GuidePedia
التخلص من الرائحة الكريهة للفم
كيف أقضي على الرائحة الكريهة للفم؟ سؤال يشغل بال كل من يعاني من هذه المشكلة المزعجة، فالرائحة الكريهة للفم تتخطى كونها مشكلة في الفم لأنها تتسبب في العديد من الشاكل الاجتماعية، فقد يتحول الإنسان لشخص انطوائي يبتعد عن التجمعات وعن أماكن حديث الناس خشية الوقوع في الحرج بسبب الرائحة الكريهة لفمه، ولكن هل سألت نفسك من قبل ما سبب الرائحة الكريهة للفم؟ وهل يمكن معالجتها لتحيا حياة اجتماعية طبيعية؟، هنا أحادثك عن كيفية القضاء على الرائحة الكريهة للفم وما هي اسبابها؟ لتحصل على نفس صحي منتعش.

كيفية التخلص من الرائحة الكريهة للفم

1- اعتني بنظافة الفم والأسنان لتقضي على الرائحة الكريهة للفم، فلا شك أن عدم الاهتمام بنظافة الأسنان والفم بشكل عام يسبب الرائحة الكريهة للفم، فبقايا الطعام تتخمر في الفم وتسبب ظهور البكتيريا والتي تسبب الرائحة الكريهة للفم، وللحفاظ على نظافة فمك، قم بغسل أسنانك مرتين يومياً بالفرشاة والمعجون على ان لا تقل مدة تفريش الأسنان عن دقيقتين، وقم باستعمال الخيط الطبي وغسول الفم ثلاث مرات في اليوم، ولا تبالغ في تنظيف الأسنان حتى لا تسبب ضعف الأسنان. طالع ايضا: 7  أمراض تسبب الرائحة الكريهة للفم

2- إذا كنت تعاني من احد أمراض الفم والأسنان ينبغي علاج المرض فقد يكون هو سبب الرائحة الكريهة للفم،فمشاكل مثل التسوس أو التهاب اللثة أو تكون الجير وغيرها من الأمراض تسبب الرائحة الكريهة للفم لذلك تأكد من خلو أسنانك وفمك بشكل عام من الأمراض. إقرأ ايضا: كيف أغسل أسناني بالفرشاة بطريقة صحيحة؟
3- العناية بنظافة اللسان امر هام جداً للقضاء على الرائحة الكريهة للفم، فالكثيرين يهتمون بنظافة اللثة والأسنان ويغفلون الاهتمام بنظافة اللسان في حين أن عدم نظافة اللسان وتكون البكتيريا عليه من أهم أسباب الرائحة الكريهة للفم.
4- اهتم بنظافة المنطقة التي تقع أسفل اللسان، فتنظيف هذه المنطقة يسبب الشعور بالغثيان عند الكثيرين، وذلك لأن الشعور بالغثيان يتولد بمجرد الضغط على هذه المنطقة، وهذا ما يدفع الكثيرين لإغفال نظافة هذه المنطقة، ولكن عدم الاهتمام بهذه المنطقة قد يسبب انبعاث رائحة كريهة من الفم بسبب تراكم بقايا الأطعمة وتكون البكتيريا، بل قد يسبب تكون الجير أيضاً في الأسنان الأمامية السفلية من الخلف وهي أشهر منطقة لتكون الجير على الأسنان بسبب عدم تنظيف منطقة تحت اللسان فاهتم بنظافتها، ويمكن تنظيفها باستخدام فرشاة الأسنان العادية او بأداة تنظيف اللسان، وبالتأكيد استخدام الأداة المخصصة لتنظيف اللسان يكون فعال أكثر ويقضي على البكتيريا ويزيل بقايا الطعام بشكل افضل علاوة على انه يقلل الشعور بالغثيان عنالضغط على منطقة أسفل اللسان، لذلك أنصح باستخدام اداة تنظيف اللسان.
5- حافظ على أدوات تنظيف الفم نظيفة دائماً، فأدوات تنظيف الفم مثل الفرشاة وأدا تنظيف اللسان ينبغي ان تكون نظيفة دائماً حتى لا تكون هي مصد البكتيريا للفم وتكون سبب الرائحة الكريهة للفم.
القضاء على الرائحة الكريهة للفم أمر بسيط للغاية ملخصه الحفاظ على نظافة الفم بكل مكوناته وأجزاءه والقضاء على أي مرض يخص الفم والتأكد من صحة الفم.

إرسال تعليق

 
Top