GuidePedia
لا شك ان الجميع يستخدم معجون الأسنان في تنظيف الأسنان بشكل يومي، ويستخدمه أكثر من مرة في اليوم، ولكن هل فكرت يوماً في معجون الأسنان الذي تستخدمه هل هو مفيد ام ضار لأسنانك؟، هل حقاً يُنظف أسنانك ويقتل البكتيريا أم أنه غير فعال؟، هل تشعر بالحيرة عند ذهابك للمتجر لشراء معجون الأسنان وتقف عاجز امام تعدد أنواع معاجين الأسنان، وتعدد نكهاتها وألوانها وأشكالها، والعبارات المكتوبة عليها!
معجون الأسنان
هنا أحادثك عن معجون الأسنان، في هذا الملف ستجد الإجابة على كل تساؤلاتك وكل الأمور التي تحيرك حول معجون الأسنان لتستطيع اقتناء معجون الأسنان المناسب لأسنانك.

كل ما تريد معرفته عن معجون الأسنان

1- معجون الأسنان جيل تم تركيبه من مواد متعددة، والهدف من استخدامه تنظيف الأسنان وقتل البكتيريا وحماية الأسنان من التسوس، كما أن معجون الأسنان يعمل على إزالة الجير المترسب وإزالة بقايا الطعام، ويمكن ان يقضي على رائحة الفم الكريهة إذا كان الأمر متعلق ببقايا الطعام والبكتيريا الموجودة في الفم أما لو كان أمر عضوي فلن يقضي عليه معجون الأسنان.
2- عند اختيارك معجون الأسنان تأكد من احتوائه على مادة الفلورايد، فمادة الفلورايد من ام مكونات معجون الأسنان، ولها العديد من الفوائد للأسنان، لأنها تعمل على تقوية الأسنان وحمايتها من التسوس.
3- التراكلوزان مادة مضادة للبكتيريا موجودة في اغلب أنواع معاجين الأسنان الموجدة في السوق، وهي مادة مطهرة تعمل على قتل البكتيريا وتقليل النشاط البكتيري في الفم والذي يسبب تكون الجير وغيره من الأمراض، ولا يشترط ان تكون هذه المادة موجودة فيوجد لها العديد من البدائل المهم وجود مادة مطهرة وقاتلة للبكتيريا في معجون الأسنان.
4- ينبغي ايضاً ان يحتوي معجون الأسنان على مادة مزيلة لبقايا الطعام وتعمل على زيادة الرغوة، فبدون الرغوة في معجون الأسنان لن يستطيع معجون الأسنان عمل وظيفته بشكل كامل، لذلك لا بد من وجود أحد المواد التي تعمل على زيادة الرغوة في المعجون مثل مادة لوريل سلفات.
5- اختر نوع معجون الأسنان المناسب لأسنانك، ويمكن استشارتك للطبيب إذا لزم الأمر، ولكن هناك انواع معينة من معاجين الأسنان التي تستخدم في تبيض الأسنان وعادة تحتوي على بروكسيد الهيدروجين أو الباكينج صودا، وهناك انواع معينة لمكافحة التسوس، وأخرى للأسنان الحساسة، انت الوحيد الذي يعرف ما هي المشكلة الموجودة في أسنانك وبناء عليها اختر المناسب لك، وأنصحك ان تستشير طبيبك خاصة في حالة تركيبك لتقويم الأسنان.
6- جميع معاجين الأسنان تحتوي على نفس المكونات تقريباً، ولكن الفرق الوحيد بين كل معجون اسنان والآخر ان نسبة تركيز المواد تختلف حسب وظيفة معجون الأسنان هل هو معجون لتبيض الأسنان أم لإزالة الجير ام هو معجون أسنان للأطفال وهكذا.
7- حاول البحث عن معجون أسنان لا يحتوي على نسبة كبيرة من الوديوملوريل سلفات، فهذه المادة لا شك انه لا يمكن إلغائها تماماً من معجون الأسنان ولكن تركيزها العالي قد يسبب ضرار الأسنان على المدى البعيد.
8- اختر معاجين الأسنان ذات الماركات المعروفة، وابتعد تماماً عن معاجين الأسنان التي تم تصنيعها في شركات مجهولة فيمكن ان تحتوي على مواد ضارة للأسنان.
9- ينبغي ان تقوم بتغير معجون الأسنان كل فترة، فبكتيريا الأسنان يمكن أن تتأقلم على نوع معجون الأسنان لذلك غير نوع معجون الأسنان ليقضي على البكتيريا بشكل فعال ويوقف نشاطها البكتيري لفترة جيدة.
10- قم بغسل أسنانك بمعجون الأسنان فترة لا تقل عن دقيقتين، فأقل من ذلك لن يستطيع معجون الأسنان أن يعمل بشكل فعال.

معجون الأسنان له أنواع عدي دةالمهم ان تختار المناسب لحالتك ولحالة أسنانك.

إرسال تعليق

 
Top