GuidePedia
يوجد طرق طبيعية لتبييض الأسنان تتميز بتكلفتها المنخفضة إلى جانب فاعليتها الحقيقة بالمقارنة بالمواد الكيميائية التي يلجأ إليها الأفراد محاولًة للوصول إلى أسنان بيضاء، وفي الواقع يتغير شكل الأسنان ولونها نتيجة لشرب الشاي والقهوة وبالطبع المياه الغازية التي تترك بقع على الأسنان تؤدي إلى تشوهها.
يبحث العديد من الأشخاص عن وسائل لتبييض الأسنان لدى الأطباء المتخصصين في ذلك وبالرغم من النتيجة الجيدة التي يحصلون عليها إلا أنها سرعان ما تتلاشى مع عودة الفرد لحياته الطبيعية، ولكن طرق طبيعية لتبييض الأسنان مستخرجة من الفاكهة تتميز بسهولتها وقلة تكلفتها، وإليك أهمها:
الفراولة لتبييض الأسنان
الفراولة من الفاكهة المفيدة والمضرة في نفس الوقت، فيمكن إضافة نصف ملعقة من صودا الخبيز إلى مسحوق الفراولة ثم تطبيقه على الأسنان لمدة خمس دقائق ثم إزالته عن طريق غسيل الأسنان بالمياه العادية مع الإستمرار تظهر نتائج جيدة ومرضية للفرد نتيجة لوجود حمض الماليك الذي يقوم بإزالة البقع الموجودة على الأسنان، ولكن من ناحية أخرى يمكن أن يكون هذا الحمض الموجود في الفراولة سبب في تأكل المينا الموجودة على الأسنان عند إستخدام هذه الطريقة لوقت طويل.
التفاح لتبييض الأسنان
يعتبر عملية مضغ التفاح ذو القشرة الصلبة من أهم الطرق لمحاربة إصفرار الأسنان حيث تعمل عملية المضغ على إزالة طبقة البلاك الموجودة على الأسنان وبالتالي يتغير لون الأسنان من باهتة إلى بيضاء، هذا بالإضافة إلى وجود حمض الماليك الذي يساعد على إزالة البقع الموجودة على مينا الأسنان، كما أن مضغ التفاح يعمل على التخلص من البكتريا عن طريق تحفيز إفراز اللعاب وبالتالي يحسن رائحة الفم ويزيل البقع الموجودة على الأسنان.
الجزر لتبييض الأسنان
إستخدام الجزر عن طريق المضغ يعمل على التخلص من طبقة البلاك الموجودة على الأسنان وبالتالي يتغير لون الأسنان إلى اللون الأبيض الناصع لأن به نفس الأحماض الموجودة في الفراولة والتفاح.
الليمون لتبييض الأسنان
يعتبر الليمون أو عصير الليمون من الفاكهة المفيدة للأسنان حيث يعمل على تبييض الأسنان خاصة عند إضافتها إلى الملح أو صودا الخبيز وعمل عجينة منها وفرك الأسنان بها، ولكن لابد وأن تتوخى الحذر عند إستخدام الليمون حيث يحتوي على حمض الستريك الذي قد يعمل على تآكل طبقة مينا الأسنان وبالتالي يجب شطف الفرشاة بشكل جيد بعد تطبيق عصير الليمون على الأسنان.
قشر البرتقال لتبييض الأسنان
يمكن إستخدام الجزء الداخلي لقشر البرتقال وفرك الأسنان به مما يساعد على تنظيف الأسنان وتلميعها، بعد ذلك يتم شطف الأسنان بالماء البارد.
قشر الموز لتبييض الأسنان
يحتوي قشر الموز على بعض المعادن الأساسية التي تعمل على إختراق الأسنان وتبييضها، وذلك عن طريق فرك الأسنان بقشر الموز لمدة ربع ساعة ومن بعدها يمكن تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، تكرار العملية بشكل منتظم سيعطي نتائج فعالة.
·        إغسل أسنانك بشكل منتظم بعد كل وجبة غذائية.
·        قم بزيارة الطبيب مرة كل ستة أشهر للإطمئنان على صحة أسنانك.
·        كل ثلاثة أشهر قم بتغيير معجون الأسنان والفرشاة.
·        إبتعد عن التدخين ولا تكثر من شرب الشاي والقهوة والمياه الغازية.
الثقة في النفس هو حلم يراود الجميع والابتسامة الجذابة هي أسهل طريقة للوصول إلى قلوب الآخرين، ولكن من الطبيعي أن تهتز هذه الثقة إذا كانت الابتسامة صفراء أو غير ناصعة البياض، لذا عزيزي القارئ قدمنا لك في هذا الموضوع طرق طبيعية لتبييض الأسنان تخلصك من المواد الكيميائية التي يضطر الأفراد اللجوء إليها مثل الليزر وغيرها من تقنيات قد يكون لها تأثير سلبي على صحة أسنانك أو صحتك الشخصية وتكلفتها المرتفعة وأنت في غنى عن ذلك، فالوصفات الطبيعية لا يوجد أفضل منها.

إرسال تعليق

 
Top