GuidePedia
تبييض الأسنان الهدف منه الحصول على الابتسامة البيضاء والأسنان الناصعة التي يحبها ويتمناها الجميع، فجمال الابتسامة وبياضها توحي بنظافة الشخص، كما أنها تبرز جماله، ولكن ماذا لو لم تكن الابتسامة بيضاء؟، وماذا لو كانت الطرق التي يتم استخدامها في عيادات الأسنان غالية الثمن؟، هل يمكن أن يكون هناك طريقة منزلية آمنة ورخيصة لتبييض الأسنان؟
تبييض الأسنان 

تبييض الأسنان بواسطة بيكربونات الصودا

هنا احادثك عن أرخص الطريقة المنزلية التي يمكنك ان تستخدمها في تبييض الأسنان، ولكنها ليست طريقة رخيصة فقط ولكنها طريقة آمنة أيضاً وهي تبييض الأسنان باستخدام ببيكربونات الصودا.

خطوات تبيض الأسنان باستخدام بيكربونات الصودا:

1- قم بعمل عجينة من بيكربونات الصودا. عن طريق خلط بيكربونات الصودا مع الماء بكميات متساوية ثم قم بوضع كمية مناسبة منها على أسنانك وفرش بها أسنانك، ويمكنك أن تضع الفرشاة مباشرة في بيكربونات الصودا إذا كانت الفرشاة مبتلة وتقوم بتفريش أسنانك مباشرة اختر الطريقة التي تفضلها كلاهما له نفس التأثير.
2- قم بتفريش اسنانك بطريقة دائرية لمدة دقيقتين. دقيتين كافيتين جداً للحصول على نتيجة فورية وسريعة، ولا تزيد المدة عن دقيقتين حتى لا تتعرض أسنانك للضرر، ولا تقم بالتعامل بعنف مع أسنانك فالتعامل بعنف سيعطيك نتيجة عكسية أما تفريش أسنانك بلطف سيعطيك نتيجة فيما يخص تبييض الأسنان وجيدة ولن يضر أسنانك.
3- قم بتنظيف فمك من بيكربونات الصوديوم. يمكنك عمل ذلك عن طريق المضمضة بالماء أو استخدام غسول الفم اختر الطريقة التي تفضلها، المهم أن تتأكد أن أسنانك لا يوجد عليها أي أثر من بيكربونات الصوديوم حتى لا تضر الأسنان فاستخدامها بالطريقة السابقة لن يضر الأسنان ولكن استعمالها بعنف وتركها فترة طويلة على الأسنان فهذا ما يضر الأسنان.
4- واظب على استخدام بيكربونات الصودا لتبييض أسنانك كل يومين. للحصول على بياض ناصع واظب على استخدامها وفي خلال أسبوعين ستحصل على نتيجة جيدة وستلاحظ فرق كبير في لون أسنانك.
5- بعد الوصول لدرجة جيدة من بياض الأسنان قلل استخدامك لبيكربونات الصودا حتى لا تضر أسنانك فاستخدام بيكربونات الصودا بشكل محدود لا يضر الأسنان ويبيضها، ولكن استخدامها بشكل مفرط يسبب كشط طبقة المينا ويسبب اصابة الأسنان بحساسية الأسنان، لذلك بعد مرور أسبوعين من استخدامك لبيكربونات الصودا قلل استخدامك لها واستخدمها من مرة لمرتين في الاسبوع للحفاظ على بياض أسنانك الذي حصلت عليه.
6- لا تعتمد فقط على بيكربونات الصودا في تنظيف أسنانك. بيكربونات الصودا تقوم بتبييض أسنانك فقط ولكنها لا تقوم بقتل البكتيريا الموجودة في الفم ولا تعمل على ازالة بقايا الطعام بشكل جيد، لذلك ينبغي أن تستمر على الطرق التقليدية في تنظيف الأسنان من معجون وخيط وغسول للفم بجانب استخدام بيكربونات الصودا حتى تحافظ على نظافة فمك وأسنانك وتحصل على أسنان بيضاء في نفس الوقت، ويمكنك مزج بيكربونات الصودا مع معجون الأسنان أثناء تفريش أسنانك للحصول على تبييض جيد للأسنان وقتل للبكتيريا في نفس الوقت.
7- لسرعة تبيض الأسنان امزج بيكربونات الصودا مع بيروكسيد الهيدروجين. بيروكسيد الهيدروجين يعمل كمبيض للأسنان بشكل جيد، فقم بخلط بيكربونات الصودا مع بيروكسيد الهيدروجين بنسبة اثنان لواحد وفرش أسنانك واتركها على أسنانك لمدة دقيقة ثم قم بغسل أسنانك بالماء أو غسول الفم، ولكن لا تتعامل مع بيروكسيد الهيدروجين بتركيز عالي لأن التركيز العالي يسبب الضرر للأسنان، فاستخدمه بتركيز 3%  وامزجه مع الماء حتى تقلل من تركيزه، وتكون نسبة الخلط بنسبة واحد إلى واحد، وتأكد من وجود بيروكسيد الهيدروجين في مكان معتم أو زجاجة معتمة حتى لا يتفاعل مع الضوء.
تبيض الأسنان ببيكربونات الصودا له نتيجة جيدة في فترة قليلة ولكن استخدامها بشكل مفرط يضر الأسنان فلا تفرط في استخدامها، وإذا كانت أسنانك ضعيفة أو حساسة أو شعرت بألم في أسنانك عند استخدامك هذه الطريقة فتوقف فوراً عن استخدامها.

إرسال تعليق

 
Top