GuidePedia
تبييض الأسنان بهدف الحصول على الابتسامة البيضاء التي تعد حلم السيدات والرجال ايضاً اصبح من الامور التي نبحث عنها ونقوم بمعرفة طرقها كثيرًا، ومؤخراً طرق باب عيادات التجميل الكثير من الرجال لتبييض أسنانهم، إلا أن تبييض الأسنان من خلال مركز تبييض متخصص سيكلفك تكلفة مالية عالية جداً!
طرق تبييض الأسنان في المنزل

لحُسن الحظ يوجد العديد من الطرق المنزلية التي يمكن استخدامها في عملية تبييض الأسنان في المنزل. التأكيد لن تكون بنفس كفاءة تبييض الأسنان في عيادات الأسنان المتخصصة ولكن ستحصل على نتيجة مرضية. هنا احادثك عن هذه الطرق المنزلية التي يمكنك تجربتها في المنزل بهدف تبييض أسنانك.

أفضل الطرق المنزلية التي تساعد على تبييض الأسنان

1- استخدم شرائط تبييض الأسنان. شرائط تبييض الأسنان متوفرة في الصيدليات والمتاجر الكبرى، يوجد منها أنواع رخيصة جداً بالتأكيد هي أنواع ضارة لأنها تحتوي على أكسيد الكلور الذي يسبب تآكل طبقة المينا، ويوجد انواع اخرى يكون سعرها مناسب مقارنة بتبيض الأسنان في  مركز متخصص، وكل علبة تحتوي على شريطان أحدهما للأسنان العلوية والآخر للأسنان السفلية ويتم لصقه على الأسنان وتركه فترة محددة ومكتوبة على العلبة في إرشادات الاستخدام، ولكن أنصحك باستخدام الأنواع الحاصلة على تصريح من وزارة الصحة لتضمن جودتها وعدم احتوائها على أكسيد الكلور.
2- نظف أسنانك بالطرق التقليدية بشكل جيد. قم بغسل أسنانك بالمعجون مدة لا تقل عن دقيقتين متواصلتين، فأقل من ذلك لن يستطيع المعجون قتل البكتيريا وإزالة بقايا الطعام بشكل جيد وبالتالي ستتراكم البكتيريا وبقايا الطعام ويتكون البلاك، واستخدم الخيط وغسول الأسنان للحصول على فم خالي من البكتيريا وبالتالي أسنان بيضاء.
3- استخدم جل تبييض الأسنان. هو جل يتم وضعه على الأسنان باستخدام شرائط معينة ويتم تركه على الأسنان فترة أيضاً تختلف باختلاف النوع وكذلك عدد مرات الاستخدام وطريقة التنظيف تختلف من نوع لآخر إلا أن كل ذلك يكون مكتوب في ارشادات الاستخدام، تأكد فقط أنك تستخدم نوع جيد حتى لا يضر أسنانك.
4- استخدم معجون تبييض الأسنان. يوجد انواع معجون مختصة بتبييض الأسنان يمكنك استخدامها، ولكن انتبه فلا تبالغ في استخدام المعجون واتبع الإرشادات لأن المبالغة في استخدامه قد يضر الأسنان ويسبب تآكل طبقة المينا.
5- جرب استخدام ماء الأكسجين في تبييض الأسنان. هذا يعتبر أرخص بديل لتبييض الأسنان كما أنه آمن ولا يسب ضرر لطبقة المينا ولكن لا تبالغ أيضاً في استخدامه فمهما كان آمن فالمبالغة في تنظيف الأسنان يسبب ضعفها، ويمكن استخدامه كغسول عن طريق خلط ماء الأكسجين مع المياه بالتساوي واستخدامه يومياً قبل تنظيف الأسنان.
6- قم بصنع معجون اسنان من ماء الأكسجين وصودا الخبز أو البيكنج صودا أو الكربونات. كلها مسميات لنفس الشيء، وهذا المعجون المنزلي يمكنك استخدامه مرة واحدة في الاسبوع للحصول على أسنان بيضاء ونظيفة، ويتم إعداده عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من ماء الأكسجين لثلاث ملاعق صغيرة من صودا الخبز واستخدامه كمعجون لتفريش الأسنان بعد مزجه جيداً ويمكنك إضافة قليلاً من معجونك الخاص لإضافة نكهة جيدة لهذا الخليط.
7- استخدم صودا الخبز مرة واحدة في الاسبوع. بلل فرشاة أسنانك وضعها في صودا الخبز ثم قم بتفريش أسنانك وستحصل على نتيجة جيدة ولكن المبالغة في استخدام هذه الطريق قد يؤذي طبقة المينا.
8- عصير الليمون وصودا الخبز. أيضاً اخلط الليمون مع صودا الخبز حتى تحصل على قوام مناسب أشبه بمعجون الأسنان ثم قم بغسل أسناك بهذا الخليط وبالتأكيد المبالغة ستضر طبقة المينا.
9- غير عاداتك الغذائية للحصول على نتيجة مرضية. تجنب تناول المشروبات والأطعمة التي تسبب بقع على الأسنان أو تصبغ أسنانك، مثل المشروبات الغازية والصودا ومنتجات الكافيين وغيرها من الأطعمة والمشروبات التي تضر الجسم.
الطرق السابقة هي أفضل طرق تبييض الأسنان المنزلية ولكن هناك امر هام جداً وهو أن لا تنسى المداومة على الكشف عند طبيب الأسنان بشكل دوري فقط للاطمئنان على صحة أسنانك.

إرسال تعليق

 
Top