GuidePedia
بالطبع تتمنى أن تتمتع بأسنان سليمة، فمما لا شك فيه أن أسنانك هي عنوانا لك ودليل على نظافتك الشخصية إضافة إلى أنها تكسبك جمالا وجاذبية وليس هذا للنساء فقط وإنما الرجال أيضا، فإن نظافة الأسنان أمر ضروري جدا فهو يعطي الناس انطباعا عن شخصيتك قبل التحدث معك ولذا يجب عليك أن تترك فيهم انطباعا جيدا.
كيف تحافظ على أسنانك سليمة

علم أولادك كيف يكبرون بأسنان سليمة ونظيفة

يجب على الآباء والأمهات أن يعودوا أولادهم على الاهتمام بأسنانهم منذ الصغر من خلال تعويدهم على غسل أسنانهم يوميا بعد تناول الطعام وقبل النوم، ولابد من أن يرى الطفل والديه يفعلوا أيضا ذلك لأنه يُقلد سلوكياتهم.
إذا أردت أن تتمتع بأسنان جذابة، فلتأخذ بنصيحتي:
أولا: إذا شعرت بأي ألم في أسنانك، فعليك بزيارة الطبيب ولا تأخذ أي علاج بدون استشارة الطبيب، فكثيرا ما يتناولوا أدوية وعقاقير بنصيحة الأصدقاء والاقارب بحجة أن العلاج نجح مع هؤلاء وهم بذلك لا يدركوا أن الأمر يختلف من مريض لآخر والتشخيص السليم لسبب وجع الأسنان أمر هام جدا لا يمكن التهاون فيه.
ثانيا: اتبع العادات السليمة في الطعام والشراب حيث تكثر من تناول الخضروات والفاكهة وقلل من تناول الحلويات والشوكولاته لأنها تسبب تسوس الأسنان وكذلك المشروبات الغازية المثلجة التي تضعف من قوة أسنانك.
ثالثا: لا مفر من تناول اللبن يوميا باستمرار وهذا لا ينطبق فقط على أطفالك وإنما أنت أيضا، فاللبن شديد الأهمية كي تتمتع بأسنان قوية وبصحة جيدة بشكل عام.
رابعا: ينصح الكثيرون باستخدام السواك لأنه يساعد على نظافة الاسنان وحمايتها من التسوس.
خامسا: احرص على المتابعة الدائمة مع طبيبك الخاص حتى تطمئن علي حالة أسنانك باستمرار.
سادسا: يمكنك استخدام أحد اساليب التجميل التي تعمل على إصلاح اعوجاج الأسنان وتناسقها وهي ألية التقويم التي أصبحت منتشرة بشكل كبير بأكثر من نوع وأشهرهم التقويم الثابت والتقويم المتحرك ويمكنك أن تختار من بينهما الأنسب لك.
سابعا: يمكنك أيضا استخدام أحد اساليب تبييض الأسنان وذلك إذا كنت تعاني من اصفرار واضح في أسنانك، فهناك عدة أساليب لتبييض الأسنان منها:
  • المستحضرات الطبية المتداولة في الصيدليات والتي تحتوي على بيروكسيد الهيدروجين الذي يعمل على تبييضالأسنان وإزالة صفارها.
  • اللجوء إلى الطبيب لتبييض أسنانك باستخدام ألية اللليزر ذات الأثر السريع في تبييض الأسنان.
  • استخدام زيت جوز الهند الذي يحتوي على حمض اللوريك الفعًال في إزالة اصفرار الأسنان وتجميل رائحة الأسنان.
  • حافظ على أسنانك واعتني بها منذ الصغر حتى تتمتع بمظهر جميل وأسنان متناسقة وجذابة، فهذا أمر هام جدا كي تنجح في حياتك الاجتماعية والعملية، فكما أثبتت كثير من الدراسات أن من يتمتعون باسنان جميلة ومتناسقة يكونوا أكثر نجاحا في حياتهم الشخصية والعملية من غيرهم.

كيف تحافظ على أسنان طفلك؟

  • عليك بغسل أسنانه يوميا
  • اجعله يتناول الحليب يوميا
  • لا تعوده على الإكثار من الحلويات التي تسوس الاسنان
  • لابد من أن تدرك أن طفلك حالة خاصة وأن أسنانه تحتاج إلى متابعة طبية مستمرة
  • صحة طفلك وقوة أسنانه تعتمد على طريقة التغذية التي تتبعها ولذا فعليك بإتباع طرق التغذية السليمة التي تساعد على نمو طفلك 
ختام القول؛ إذا أهملت أسنانك سوف تندم كثيرا وستعاني من الألم الذي يعتبر من الصعب تحمله، لهذا كن حريص على نفسك وصحتك كي تستمتع بأسنان سليمة. 

إرسال تعليق

 
Top